عناصر مشابهة
دور الكيوراتور في إعداد معرض فني دولي جماعي: تجربة ميدانية
المصدر: | المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن |
---|---|
الناشر: |
جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع1 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2015 |
الصفحات: | 248 - 276 |
DOI: | 10.21608/AMESEA.2015.71091 |
ISSN: | 2356-9921 |
رقم MD: | 765800 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
المستخلص: | يتطلب إعداد معرض جماعي معاصر لفنانين من ثقافات وتوجهات فنية وأسلوبية مختلفة خبرة وخلفيات معرفية وخبرات عملية ومهارات فضلاً عن حساسية فنية وقدرة على التخطيط والتنظيم والإدارة، والعمل مع فريق متجانس لتحديد الخطوات والاعتبارات والقيم اللازمة لهذا العمل، وتوزيع الأدوار ووضع آليات العمل في ضوء البحوث والتجارب المعاصرة لفن إعداد مثل هذه المعارض، ولابتكار صيغة فريدة للعرض تلائم طبيعته وأهدافه وتتوافق مع الإمكانات المادية المتاحة وقيود الوقت والمساحة ونوعية الإضاءة المتاحة وطبيعة المطبوعات والجهد الإعلامي والإعداد لحفل الافتتاح. Preparing a contemporary collective exhibition of artists from different cultures and artistic and stylistic orientations requires experience, knowledge backgrounds, practical experiences and skills, as well as artistic sensitivity and the ability to plan, organize and manage, and work with a homogeneous team to determine the steps, considerations, and values necessary for this work, distributing roles and developing work mechanisms in the light of contemporary research and experiences for the art of preparing such exhibitions, and to create a unique format for the presentation that suits its nature and objectives and is compatible with the available financial capabilities, time and space constraints, the quality of available lighting, the nature of publications, media effort, and preparation for the opening ceremony. \nThis abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021 |
---|