عناصر مشابهة
كمال الطويل : المقاومة بالموسيقى
المصدر: | مجلة الرافد |
---|---|
الناشر: |
حكومة الشارقة - دائرة الثقافة والإعلام
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع206 |
محكمة: | لا |
الدولة: | الإمارات |
التاريخ الميلادي: | 2014 |
التاريخ الهجري: | 1435 |
الصفحات: | 99 - 106 |
رقم MD: | 757433 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | لم يكن الموسيقار كمال الطويل مجرد ملحن موهوب فقط بل يعتبر واحدا من عمالقة الموسيقي والتلحين الذين لعم بصمة واضحة المعالم في تاريخ الموسيقي العربية الراقية، التي تنفرد بالتأثير الكبير والعميق في نفسية الإنسان، وتسمو بروحه لتحلق في آفاق رحبة خاصة حين تتجدد الموسيقي باستمرار علي يد مجموعة من الموسيقيين الذهبيين كان علي رأسهم سيد درويش الذي تعتبر موسيقاه ثورة في الغناء المتقن ومدرسة القرن العشرين التي تخرج فيها ثلاثة أجيال: الأول علي رأسه محمد عبدالوهاب الثاني برز فيه محمد فوزي وفريد الأطرش الثالث ابرز أعلامه محمد الموجي وبليغ حمدي وكمال الطويل ويعد الأخير من أبرز أعلام الموسيقي العربية وأحد المجددين الذين قدموا موسيقي غير تقليدية اعتمدت علي أفكار جديدة من المقامات العربية المعتادة عبرت عن مدي تمكنه وعشقه وسيطرته علي أدواته. |
---|