عناصر مشابهة

المرايا الحيزية لـ "الوطن" فى القصيدة النوفمبرية: على لميزى انموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب واللغات
الناشر: جامعة بسكرة - كلية الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: بوجملين، مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد:ع18
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2016
الصفحات:113 - 125
ISSN:1112-6434
رقم MD:755487
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تسعى هذه الورقة البحثية إلى النبش داخل النظم الشعري الشعبي الثوري؛ حيث ارتأينا الخوض في جمالية (الأحياز) المجسدة لمكون (الوطن) داخل القصائد الثورية للشاعر الشعبي (علي لميزي) بحثا عن دلالات الأشكال الحيزية عنده. وعليه، فإن قراءتنا النقدية ستقوض إشكاليتين مؤداهما: ما طبيعة التجمل الحيزي داخل قصائد الشاعر الشعبي (علي لميزي)؟ وما الأبعاد الدلالية لهذه الأحياز المستخدمة عنده

Cet article cherche à demontre à traves la poesie populaire revolution raire les espales du lomposaut (patire ).\nEn conséguenee ,la lecture a comme opjectif de demontrer la nature de la beauté spatiale auis grue ses dimensions daus\nla poesie populaire

This paper seeks to explore the revolutionary popular poetic systems. We determined to analyze Al Ahyez aestheticism embodied in Al Watan component in the revolutionary poems of the popular poet Ali Lamizi, searching the meanings of Al Ahyez\\ the gaps forms in his literary work. Thus, our critical reading will undermine two problems: What is the nature of Al Ahyez\\the gaps aestheticism within the poems of the popular poet (Ali Lamizi)? And what are the semantic dimensions of those Al Ahyez\\gaps, which are used in it?\nThis abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018