عناصر مشابهة
Laughter in Churehill’s Top Girls: A Metaphorical Form of Expression
العنوان بلغة أخرى: | الضحك في مسرحية شرشيل Top Girls: ضرب رمزي من ضروب التعبير |
---|---|
المصدر: | المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها |
الناشر: |
جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | مج8, ع1 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | الأردن |
التاريخ الميلادي: | 2016 |
التاريخ الهجري: | 1437 |
الصفحات: | 53 - 71 |
ISSN: | 1994- 6953 |
رقم MD: | 754887 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | English |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
LEADER | 03594nam a22002417a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 0135736 | ||
041 | |a eng | ||
044 | |b الأردن | ||
100 | |9 386195 |a Al Meshaal, Madhawy Az. A. |e Author | ||
245 | |a Laughter in Churehill’s Top Girls: A Metaphorical Form of Expression | ||
246 | |a الضحك في مسرحية شرشيل Top Girls: ضرب رمزي من ضروب التعبير | ||
260 | |b جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي |c 2016 |g حزيران / رمضان |m 1437 | ||
300 | |a 53 - 71 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |b The study at hand examines Caryl Lesley Churchill’s talent in skillfully employing an oral yet a nonverbal mode of expression on stage. Churchill’s female characters’ laughter, in Top Girls, does not only metaphorically communicate their inner feelings and conflicts, but it also reflects universal human dilemmas and struggles. Having consulted some physiological and psychological facts about human laughter, the present study investigates Churchill’s talent in using an oral yet a nonverbal mode of expression to highlight different human conflicts through analyzing these characters’ type, time, and place of laughter. This article strives to decode Churchill’s female characters’ attempts to subtly express their bewilderment and pain not merely as women but as human beings. Issues of human identity and human universal struggles are dominant throughout the play and are metaphorically conveyed in Churchill’s female characters’ laughter. | ||
520 | |a تركز هذه الدراسة على مهارة الكاتبة المسرحية كايرل ليسلي شرشيل في توظيف ضرب من ضروب التعبير الشفهي اللاحرفي على المسرح. ضحكات شخصيات شرشيل الأنثوية في مسرحية Top Girls لا تعكس مشاعرهن وصراعاتهن الداخلية فحسب بل تعبر عن صراعات ومعاناة داخلية يعيشها معظم البشر. من خلال الاستعانة بحقائق فسيولوجية ونفسية تتعلق بالضحك تختبر الدراسة الحالية عبقرية شرشيل في استخدام هذا الضرب الشفهي اللاحرفي من التعبير من خلال تحليل زمان ومكان وطريقة ضحك تلك الشخصيات الأنثوية لإلقاء الضوء على عدة أمور بشرية. يركز البحث على تحليل محاولات (الواعية والغير واعية) تلك الشخصيات للتعبير بشكل رمزي غير مباشر عن شعورهن بالشتات والألم ليس فقط كشخصيات أنثوية بل كبشر. عبرت شرشيل رمزيا عن معاناة البحث عن الهوية البشرية كقضية رئيسة من خلال التركيز على ضحكات شخصياتها الأنثوية في المسرحية. | ||
653 | |a الأدباء الغربيون |a شرشيل، كايرل ليسلي |a المسرحيات الأدبية |a الضحك |a النقد الأدبي | ||
692 | |b Non-verbal communication |b oral |b laughter |b dentity |b metaphorical |b human struggle | ||
773 | |4 الادب |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات |6 Literature |6 Humanities, Multidisciplinary |c 004 |l 001 |m مج8, ع1 |o 1169 |s المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها |t Jordanian Journal of Modern Languages and Literature |v 008 |x 1994- 6953 | ||
856 | |u 1169-008-001-004.pdf | ||
930 | |d n |p y |q n | ||
995 | |a AraBase | ||
999 | |c 754887 |d 754887 |