عناصر مشابهة

أهمية تطبيق أساليب الجودة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: محاولة تطبيق طريقة "S5" على الشركة الجزائرية للبناءات المعدنية "SACM"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Importance of Applying Quality Methods on SMEs: The Application of the 5S Method on SACM Company
المصدر:مجلة الواحات للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة غرداية
المؤلف الرئيسي: علي، يوسفات (مؤلف)
المجلد/العدد:مج8, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:480 - 504
DOI:10.54246/1548-008-001-028
ISSN:1112-7163
رقم MD:750199
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:science
HumanIndex
IslamicInfo
AraBase
EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:The objective of this study is to help companies (PMI SMEs) to implement the draft principles "Quality." From the Japanese method "5S" is valid for new businesses (SMEs) that cannot withstand the loads and the procedures to obtain the certificate "ISO" in these early stages of their lives. Where the application of this approach in the Japanese quality at a private company (SACM). We went out a set of recommendations which contribute to the development of the operational performance of the company, and established the principles of total quality management and improve efficiency and enhance the work in a safe environment and to lay the foundations of previous work for the registration of ISO and other quality standards. Through the five principles of 5S, and with the need to adopt tools as: Quality team, and Performance improvement plan, and use of the cards system (Kabon) and colors .. .etc.

تهدف هذه الدراسة إلى مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تطبيق المبادئ الأولية للجودة، من خلال الاعتماد على الطريقة اليابانية "التاءات الخمس" أو "5S" وهذه الطريقة صالحة للمؤسسات الجديدة (الصغيرة والمتوسطة) التي لا تستطيع تحمل نفقات وإجراءات الحصول على شهادة الأيزو العالمية في مراحل الأولى من حياة المؤسسة، حيث تم تطبيق هذا المدخل في الجودة اليابانية على شركة خاصة (SACM) خرجنا منها بمجموعة من التوصيات تساهم في تطوير الأداء العملياتي في الشركة، ترسيخ مبادئ إدارة الجودة الشاملة وتحسين الفعالية وتعزيز العمل في محيط آمن وإرساء أسس العمل السابقة لتسجيل ISO وغيره من معايير النوعية، من خلال المبادئ الخمس لـــــ 5S ، ومع ضرورة اعتماد أدوات كــ: فريق الجودة، وخطة التحسينية واستعمال نظام البطاقات (Kabon) والألوان في إدارة المحيط المصنع.