عناصر مشابهة
التذكير بخطورة التكفير: الحلقة الثانية
المصدر: | التوحيد |
---|---|
الناشر: |
جماعة أنصار السنة المحمدية
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | س45, ع530 |
محكمة: | لا |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2015 |
التاريخ الهجري: | 1437 |
الصفحات: | 2 - 5 |
رقم MD: | 749715 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | IslamicInfo |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02536nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 0132015 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b مصر | ||
100 | |a الجنيدي، عبدالله بن شاكر |e مؤلف |9 91611 | ||
245 | |a التذكير بخطورة التكفير: الحلقة الثانية | ||
260 | |b جماعة أنصار السنة المحمدية |c 2015 |g صفر |m 1437 | ||
300 | |a 2 - 5 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e "هدف المقال إلى التذكير بخطورة التكفير، فمن المسائل المهمة التي تحصن شباب الأمة من الدعوات التكفيرية المخالفة لمنهج أهل السنة هي أولاً: قد يجتمع في الرجل شعب من الإيمان، وأخرى من الكفر، ولا يخرج بذلك من الإسلام، وهذه من المسلمات عند أهل السنة والجماعة خلافاً للخوارج الذين جعلوا الإيمان شيئاً واحداً، وقالوا بأنه لا يتجزأ، وإذا ذهب بعضه ذهب كله، وهذا يصادف الأحاديث النبوية المقررة، لتفاضل أهل الإيمان في الأعمال. ثانياً: التفريق بين التكفير المطلق وتكفير المعين، فالتكفير المطلق هو إطلاق لفظ الكفر على ما ينافي الإسلام ويناقضه، وإطلاق القول كذلك على فاعله، وأما التكفير المعين فهو إنزال هذه الأحكام وإطلاقها على الفرد أو المجموعة التي قام بها شيء من نواقض الإسلام، ويجب أن يعلم أن التكفير المطلق والذي يقال فيه مثلاً من فعل كذا فهو كافر، أو ملعون، أو غير ذلك من ألفاظ عنه لا يستلزم حمله على المعين الذي قام به شيء من ذلك حتى تحقق فيه الشروط وتنتفي الموانع، لا فرق في ذلك بين الأصول والفروع. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021" | ||
653 | |a التنظيمات الإسلامية |a الأحزاب الإسلامية |a التطرف والغلو |a الإرهاب |a السنة النبوية | ||
773 | |4 الدراسات الإسلامية |6 Islamic Studies |c 001 |l 530 |m س45, ع530 |o 0596 |s التوحيد |t Al Tawheed |v 045 | ||
856 | |u 0596-045-530-001.pdf | ||
930 | |d y |p n |q y | ||
995 | |a IslamicInfo | ||
999 | |c 749715 |d 749715 |