عناصر مشابهة

GENDER IDENTITY AND THE CRISIS OF MASCULITNITY IN T S E LIOTE LOVE SONG OF J

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة التواصل
الناشر: جامعة عنابة
المؤلف الرئيسي: Prufrock, Alfred (مؤلف)
المجلد/العدد:ع37
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2014
الصفحات:7 - 27
ISSN:1111-4932
رقم MD:745541
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن هذا المقال الذي يطبق نظرية النوع الاجتماعي لــ جوديث بتلر يبين أن كراهية بروفروك للمرأة مرتبط بالشذوذ الجنسي وانهيار رجولته. إن رحلة بروفروك ليست بحثا عن حب رومانسي بل تنقيبا عن هوية نوعه الاجتماعي، خاصة وأنه يقطن عالما أضحت فيه الأبوسية هشيمة. إن سؤال بروفروك الذي أثقل كاهله في "أغنية الحب" هو "من أكون" ؟

This paper vindicates that Prufrock’s misogyny is inextricably interlinked with his homosexuality and the crisis of his masculinity. His journey is not in search for romantic love; it is a quest for gender identity especially that he inhabits a world where patriarchy is on the wane. The overwhelming question in “The Love Song” is “Who Am I?”

Cet article, qui prend appui sur la théorie queer de Judith Butler, permet d’expliquer la misogynie de Prufrock. Elle est inextricablement reliée avec son penchant homosexuel et la crise de sa masculinité. L’odyssée de Prufrock n’est pas en quête d’un amour romantique ; mais bel et bien une exploration de son identité de genre, notamment celle qu'il a vécu dans un monde où la patriarchie est culbutée. La question qui se pose dans " La chanson d’amour “ est : Oui suis-je ?