عناصر مشابهة

العلم الهجين في العربية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Hybrid Proper in the Arabic
المصدر:مجلة مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية
الناشر: مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية
المؤلف الرئيسي: البياتي، صفاء (مؤلف)
المجلد/العدد:ع10
محكمة:نعم
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2016
التاريخ الهجري:1437
الصفحات:63 - 104
ISSN:1658-6530
رقم MD:745059
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يتناول هذا البحث نوعاً من أنواع الأعلام العربية، وهو الذي ارتضى البحث تسميته بـ (العلم الهجين). وتضمن هذا البحث ثلاث مباحث : المبحث الأول : العلم الهجين، تأصيل وبيان. واحتوى على ثلاثة مطالب، الأول : أبعاد التعريف. والثاني : تاريخ النشأة. والثالث : حكم التسمية به. وكان المبحث الثاني : العلم الهجين المختوم بالتاء. واحتوى على ثلاثة مطالب : الأول : أنماطه الصرفية. والثاني : توجيه تائه. والثالث : حكم إعرابه. وبمثله ورد المبحث الثالث : العلم الهجين المختوم بالياء. واحتوى على ثلاثة مطالب أيضاً : الأول : أنماطه الصرفية. والثاني : توجيه يائه. والثالث: حكم إعرابه. واختتم البحث بأهم النتائج التي توصل إليها، وفي الأخير ثبت بالمصادر والمراجع المعتمدة.

The Hybrid Proper in the Arabic. This research deals with some kind of Arabic proper, who embraced the search be called (The Hybrid Proper). This research included three sections: Section I:The Hybrid proper, rooting and statement. And it included three demands: First, the definition dimensions. The second: origination date. And third: the rule of naming him. The second topic: The Hybrid Proper stamped with the letter(Tā). And it included three demands: first: morphological patterns. The second: Guidance Its (Tā). And third: the rule of his expression. And it responded in kind, third topic: The Hybrid Proper stamped with the letter (Yā). And contained the three demands as well: I: morphological patterns. The second is Guidance Its (Yā). And third: the rule of his expression. The search is over with the most important results reached by the Search, and in the latter proved to sources and references approved.