عناصر مشابهة

إملي جاسر فى أعمالها التركيبية: معاينة الذاكرة الإنسانية وقد أنهكتها الحروب

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أفكار
الناشر: وزارة الثقافة
المؤلف الرئيسي: العقيلى، جعفر أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع319
محكمة:لا
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:94 - 99
رقم MD:740062
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02755nam a22002057a 4500
001 0124332
041 |a ara 
044 |b الأردن 
100 |a العقيلى، جعفر أحمد  |e مؤلف  |9 145227 
245 |a إملي جاسر فى أعمالها التركيبية:  |b معاينة الذاكرة الإنسانية وقد أنهكتها الحروب 
260 |b وزارة الثقافة  |c 2015  |g آب 
300 |a 94 - 99 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدفت المقالة إلى استعراض الأعمال التركيبية لإملى جاسر. وأشارت المقالة إلى أهمية هذه الأعمال التي تتجلي في أسلوب طرح الموضوعات ومناقشتها، وذلك الأمر الذي دفع متاحف عديدة حول العالم للاهتمام بعرض أعمالها، وأيضا دعوتها للمشاركة في أكبر المعارض الدولية وأشهرها، كما نوهت المقالة على أن أعمالها تنطوي على دعوة للزوار والمشاهدين لدخول عالم غريب أشبه بذاكرة إنسانية تحتشد فيها الأحداث. وذكرت المقالة أن القدرة على توليد الدلالات هي مكمن براعة أعمال جاسر من الجانب المفاهيمى أو الفكري، إذ لا يرتهن الواحد من اعمالها لتفسير واحد، أو نظرة دون غيرها، أو قراءة محددة. وتحدثت المقالة عن أبرز ما أنجزته إملى جاسر من اعمال؛ تلك الخيمة التي طرزت عليها أسماء 418 قرية فلسطينية هدمها الاحتلال الإسرائيلي في العام 1948م، حيث صورت على شاشة فيديو مراحل إنجاز العمل الذي جاء ضمن مبادرة أطلق عليها كي لا ننسى. وتوصلت المقالة إلى أن أعمال جاسر أثارت جدلا كبيرا في الأوساط الإعلامية الغربية، نظرا للموضوعات الحساسة التي تناقشها، والتي مكنتها من نيل جوائز عالمية مثل جائزة: هوغو بوس. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a المرأة والفن  |a جاسر، إملى   |a التراجم  |a اللوحات الفنية  |a الفنانون الفلسطينيون  |a الإبداع الفني 
773 |4 الادب  |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Literature  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 020  |e Afkar  |l 319  |m ع319  |o 0770  |s أفكار  |v 000 
856 |u 0770-000-319-020.pdf 
930 |d n  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 740062  |d 740062