عناصر مشابهة

نجدت إسماعيل أنزور: مخرج بعين سحرية وكاميرا آسرة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:أفكار
الناشر: وزارة الثقافة
المؤلف الرئيسي: جمعة، عمر محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع315
محكمة:لا
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:57 - 63
رقم MD:739241
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02742nam a22002057a 4500
001 0123696
041 |a ara 
044 |b الأردن 
100 |a جمعة، عمر محمد  |e مؤلف  |9 204731 
245 |a نجدت إسماعيل أنزور:  |b مخرج بعين سحرية وكاميرا آسرة 
260 |b وزارة الثقافة  |c 2015  |g نيسان 
300 |a 57 - 63 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e استهدف المقال تقديم رؤية عن المخرج نجدت إسماعيل أنزور. تناول المقال أن عينه السحرية في مجال الإخراج وزوايا تصويره الآسرة، من خلال التركيز على الأفلام السينمائية التي قدمها ونالت العديد من الجوائز، إلى جانب مغامراته في إنتاج الأفلام السينمائية للنهوض بصناعة السينما الأردنية. كما تحدث المقال عن نشأة المخرج والمحطات التي مر بها في العمل السينمائي والدرامي وغيرها، وأيضا الأعمال التي تميز فيها بأسلوبه الإخراجي واستثماره للأبعاد البصرية للصورة في الدراما السورية. وكشف المقال عن دوره في عرض التطرف المسيء للإسلام والرسول من خلال تصديه بشجاعة للوافد الجديد السياسي والاجتماعي والثقافي في أعماله، مع الوقوف على بعض أعماله المؤثرة التي نقلت حالة الدراما من الدفاع إلى الهجوم والمواجهة. واختتم المقال بتقديم شرح رؤية أنزور حول دور الواقع العربي في جعل التلفزيون هو الأهم والأكثر انتشاراً ورواجا مادياً ومعنوياً، حيث يكون القرب الأكبر من الجمهور، وهو الواقع الذي دفعه إلى تحقيق شرط أساسي واحد، ألا وهو السعي نحو تغيير الشكل التقليدي الكلاسيكي للتلفزيون، الذي ينهج نهج الدراما المصرية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a المخرجون السينمائيون  |a أنزور، نجدت إسماعيل  |a الإخراج السينمائى  |a الدراما الأردنية 
773 |4 الادب  |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Literature  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 009  |e Afkar  |l 315  |m ع315  |o 0770  |s أفكار  |v 000 
856 |u 0770-000-315-009.pdf 
930 |d n  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 739241  |d 739241