عناصر مشابهة

الكورد والتماسك الإجتماعي - صلاح الدين الأيوبي نموذجا: بداية اتصال الكورد بالإسلام

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Kurds Saladin social cohesion model
كورد ویە كریزی كۆمە لایە تی سەلاحە دیینی ئە یوبی وەك نموونە
المصدر:زانكو - الإنسانيات
الناشر: جامعة صلاح الدين
المؤلف الرئيسي: القشوري، عبدالقادر مجيد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج19, ع5
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2015
الصفحات:35 - 46
ISSN:2218-0222
رقم MD:716689
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:Nation Kurdish ancient nation protected the homeland of Kurdistan big constantly, and not separated by one day, as well as not to lose its national identity never, so the enemies and occupiers came to them again, but they departed remained Kurds glued to their land, and the Kurds recipe illegal and immoral another, whether religious intensity or talent that God gave exalted by a love and cohesion, social justice and the principle of acceptance of others and their rejection of any kind of intolerance, racism and selfishness, as well as not inclined days to revenge blind whatever injustice inflicted upon them, but cling to the principle of (pardon the estimated virtue), and there are many examples to confirm this. And living examples that do not accept doubt on the printed fair Kurds is a personal Kurdish prestigious Muslim Saladin, who became an example of cohesion and social justice, humility and acceptance of others in history, so proud of non-Kurdish high morals by Kurdish, and the day that the Kurds notes, despite the division of their homelands and raped by savage enemies may have been on the same careers and high morals and good in the field of cohesion, social justice and acceptance of others and refused blind revenge on their enemies, and what they want for themselves and cohesion of the good things they want, but also of the consideration they prefer themselves often

سلط البحث الضوء على الكرد والتماسك الاجتماعي " صلاح الدين الأيوبي نموذجاً". اشتمل البحث على ثلاثة محاور رئيسة. المحور الأول تتبع بداية اتصال الكرد بالإسلام، فإن الغالبية العظمي من الكرد مسلمون ولهم علماء بارزون في جميع مراحل تأريخ الإسلام؛ حيث خدموا تعاليمه، كما خدموا اللغة العربية وأدبها عن طريق العلوم التي تخصصوا فيها. كما كشف المحور الثاني عن طبع الكرد والسلم الاجتماعي، وقسم هذا المحور إلى ثلاثة مطالب، وهما: المطلب الأول: الدولة الأيوبية التي تحدث الباحث عن مدي السلك الاجتماعي فيها بشكل مفصل، والمطلب الثاني: الدولة الزنديّة الكردية التي حكمت الأراضي الإيرانية التي أسسها محمد كريم خان الزند في إيران، والمطلب الثالث: العدالة وتأمين السلم الاجتماعي من قبل الكرد في العصر الحديث. والمحور الثالث خصص لمعرفة الوحدة والتماسك الاجتماعي في الدولة الأيوبية، وقسم هذا المحور إلى مطلبين، وهما: المطلب الأول: العائلة الأيوبية، والمطلب الثاني: جوانب من حياة صلاح الدين الأيوبي مؤسس الدولة الأيوبية، من خلال نسب صلاح الدين الأيوبي، وصول صلاح الدين إلى الحكم، شجاعة صلاح الدين في خدمة السلم الاجتماعي، والسلم الاجتماعي في جيش صلاح الدين، وتواضع الايوبيين والسلم الاجتماعي، وتقوي صلاح الدين الأيوبي يؤدي إلى السلم الاجتماعي، وعدل صلاح الدين الأيوبي سبب في التسامح والسلم الاجتماعي، ورعاية صلاح الدين للعلم والعلماء سبب في انتشار ثقافة قبول الآخر. وأشارت نتائج البحث إلى أن الكرد دخلوا في الإسلام منذ بداية انتشاره واعتنقوا الدين الحنيف عن رغبة وطواعية. كما تبين أن فترة حكمهم في الدولة الأيوبية والزندية قديماً، وفى إقليم كردستان حالياً خير دليل على نضالهم من أجل تطبيق السلم الاجتماعي بين رعاياهم. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018