عناصر مشابهة

فاعلية الإنفاق الحكومي في مجال تدريب الكوادر البشرية في إقليم كوردستان العراق للمدة 1996 - 2005 " محافظتا اربيل و دهوك "

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Effectiveness of government spending in the training of human resources in the Kurdistan Region of Iraq for the period 2005 - 1996 " governorates of Erbil & Dohuk
المصدر:زانكو - الإنسانيات
الناشر: جامعة صلاح الدين
المؤلف الرئيسي: عبدالله، ياسين عثمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الادريسى، أمين محمد سعيد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع55
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2013
الصفحات:5 - 28
ISSN:2218-0222
رقم MD:716101
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يمكن تشخيص فاعلية الإنفاق الحكومي في مجال تدريب الكوادر البشرية في الإقليم من خلال متابعة مدد الدورات التدريبية، وهدد المشاركين فيها، وحجم الإنفاق في هذا المجال في مختلف القطاعات الحكوميه. ولقد حصر الباحث الإنفاق الاستثماري في مجال التدريب في ثلاثة قطاعات مهمة، وهي قطاع التربية والتعليم العالي، والقطاع الصحي والزراعي، نظرا؛ لتعذر الحصول على بيانات متكاملة في مجال التدريب على مستوى الإقليم. وبغية تحقيق هذا الهدف استخدم مؤشري النفقات الحقيقية والظاهريه لكل قطاع على حده، ومؤشر نصيب المتدرب من الإنفاق على التدريب، ولكل قطاع على حده. ومن خلال ذلك تم التوصل إلى ضعف فاعلية الإنفاق الحكومي في مجال تدريب الكوادر البشرية في الإقليم.

We Can identification the effectiveness of government spending in the training of cadres in the Kurdistan Region during the follow-up of the number of training courses, the number of participants ,and the volume of spending in this area in various government Sectors. The investment spending been narrowed in to training of three main Sectors: Education & Higher education, Health, and Agriculture Sectors. Due to lack of access to integrated data in the field of training at the level of the region, and in order to achieve the goal, two indicators been selected which are expenditure in real and unreal for each sector separately. The research reached the fact that there is a weakness in the Public expenditure effectiveness in carders training field in the region.