عناصر مشابهة

Las Oraciones Atributivas Con Ser Y Estar : Estudio linguistico aplicado al drama teatral bodas de sangre

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:الجمل الخبرية مع أفعال الكينونة في اللغة الإسبانية : دراسة لغوية تطبيقية على العمل الدرامي المسرحي "العرس الدامي"
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Al Sherif, Alia'a Abd Alaziz (مؤلف)
المجلد/العدد:مج65, ج3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2005
الصفحات:7 - 49
ISSN:1012-6015
رقم MD:699580
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هناك العديد من الدراسات النحوية التي تناولت لغز أفعال الكينونة في اللغة الإسبانية، وهما فعلان يعبر عنهما في معظم اللغات بفعل واحد، وقد تواصلت هذه الدراسات إلى التمييز بينهما عن طريق تعريف أحدهما بأنه الفعل المعرف الذي ينسب إلى فاعله صفات دائمة، بينما عرفت اللأخر بأنه الفعل الذي ينسب إلى فاعله خصائص عابرة أو محددة زمنيا؛ وبالتالي فإنه يعبر عن موقف أو حالة مؤقتة. إن أفعال الكينونة في الإسبانية لها العديد من الوظائف التي نستطيع أن نلخصهما في النقاط التالية: 1- يستخدم فعلي الكينونة في الجمل الإسنادية الغير متعدية للتعبير عن وجود الشيء أو موقعه، ووقوع الحدث. 2- يستخدم فعلي الكينونة في الجمل المبنية للمجهول كأفعال مساعدة 3- يستخدم فعلي الكينونة، بالإضافة إلى مجموعة أخري من الأفعال، في الجمل الخبرية كأفعال وصفية. يعد هذا الاستخدام الأخير هو الهدف الرئيسي الذي يتركز عليه موضوع بحثنا الحالي، إذ أن دراسته وتحليله تم التطبيق الفعلي عليهما باستخدام العمل الدرامي المسرحي العرس الدامي، وهو من مؤلفات الكاتب المسرحي والشاعر الأندلسي لوركا، الذي اتسمت كتاباته باستخدام ألوان الوصف المختلفة كإحدى الأساليب الجمالية التي يوظفها لتزيين لغته الشعرية.

There is a good number of grammatical studies that have dea'lt with the problematic copula verb to be in the Spanish Language. Unlike other languages where verb to be has one form, the Spanish verb to be has two forms. The present paper attempts to analyze the different usages of these forms. The first endows its subject with permanent features, while the other gives its subject temporary ones. In Spanish, verbs to be have many functions. To start with, verbs to be are used in intransitive sentences to show the presence of an object and its position. They are also used in passive clauses and phrases as auxiliary verbs. In representative sentences, verbs to be are used, with other groups of verbs, as descriptive verbs. The paper targets that last usage of verbs to be in The Bloody Wedding, a dramatic composition by Lorka, the renowned Spanish Poet whose poetic style is characterized by its rich embroidery of colourful descriptive nuances.