عناصر مشابهة

التعلم من خلال اللعب في العصر الرقمي : تحديات تعليم المواطن الرقمي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة أم درمان الإسلامية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: درار، عبدالله محمد عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد:ع6
محكمة:نعم
الدولة:السودان
التاريخ الميلادي:2013
التاريخ الهجري:1434
الصفحات:157 - 180
ISSN:1858-6600
رقم MD:641790
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يستعرض هذا المقال أهم الأفكار التي أوردها مارك بيرنيسكي في مقاله بعنوان "المهاجر الرقمي، المواطن الرقمي". وتتركز فكرة المؤلف على أنه قد حان الوقت لاستخدام ألعاب التقنية الرقمية بكل أشكالها كوسيلة مهمة وأساسية لتعليم المواطنين الرقميين الذين نشأوا في ظل تطور تقنية والمعلومات والاتصالات في السنوات الأخيرة. ورغم أن المقال الأصلي يتناول الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن تسارع وتيرة انتقال المعلومات والتقنيات يجعل كل المجتمعات في حاجة ماسة لإعادة صياغة كيفية تعليم الأطفال.