عناصر مشابهة

الإبل في الإمارات ، 2

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة منار الإسلام
الناشر: الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف
المؤلف الرئيسي: السويدي، موزة (مؤلف)
المجلد/العدد:س40, ع477
محكمة:لا
الدولة:الإمارات
التاريخ الميلادي:2014
الصفحات:70 - 73
رقم MD:639055
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02671nam a22002177a 4500
001 0242758
041 |a ara 
044 |b الإمارات 
100 |a السويدي، موزة  |e مؤلف  |9 122684 
245 |a الإبل في الإمارات ، 2  
260 |b الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف  |c 2014  |g سبتمبر 
300 |a 70 - 73 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e "سلطت المقالة الضوء على الإبل في الامارات. فالرغاء هو صوت خاص بالحوار فيقال ""يرغي""، أما الحنين فهو يخص الناقة: وهو صوت يميل الى وليدها في حالو فقدانه إما لموت أو ضياع، أو عندما ترغب في الاكل، وهنالك الهدر وهو خاص بالبعير وهو صوت قوي يخرج منه في حالة غضبه ويقال ""الجمل يهدر"". وكشفت المقالة عن مشروعية أكل لحوم الإبل، وأصناف لحوم الإبل، وقدرة الإبل على تخزين المياه، وأكل الأشواك، والصناعات المستمدة من الإبل. كما استعرضت صفات الإبل وطباعها، ومن ذكاء الإبل، وأقوال العرب المشهورة عن الإبل. وختاما فمن أقوال العرب المشهورة عن الإبل: التمر في البئر وعلى ظهر الجمل: بمعنى من سقى وجد عاقبة سقيه، حرك لها حوارها تحن، اتبع الفرس لجماها والناقة زمامها، الجمل خير من الفرس لأن الجمل يحمل ثلاثة أضعاف ما يحمله الفرس أو غيره من الحيوانات، أخذت الإبل رماحها: يقال عن الإبل إذا سمنت فلا يستطيع صاحبها أن ينحرها، أحلبت ناقتك أم أجلبتك احلبت تقال إذا نتجت إبله إناثا فيجلب ألبانها، وأجلب إذا نتجت إبله ذكورا فيجلب أولادها للبيع فيضرب المثل للدعاء على الشخص فيقالك "" لا أحلبت ولا أجلبت"". كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022" 
653 |a العادات والتقاليد   |a الموروثات الشعبية   |a الإبل   |a الإمارات  
773 |4 الدراسات الإسلامية  |6 Islamic Studies  |c 016  |l 477  |m س40, ع477  |o 1259  |s مجلة منار الإسلام  |t Manar Al Islam Magazine  |v 040 
856 |u 1259-040-477-016.pdf 
930 |d n  |p n  |q n 
995 |a IslamicInfo 
995 |a IslamicInfo 
999 |c 639055  |d 639055