عناصر مشابهة

دفء وصقيع : قراءة في ديوان بيادر منسية للشاعرة هيفاء فويتي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:الموقف الأدبي
الناشر: اتحاد الكتاب العرب
المؤلف الرئيسي: الخولاني، علي ناصر أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج43, ع521
محكمة:نعم
الدولة:سوريا
التاريخ الميلادي:2014
الصفحات:191 - 195
رقم MD:632573
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدراسة إلى إلقاء الضوء على دفء وصقيع في ديوان (بيادر منسية) للشاعرة (هيفاء فويتي). وأشار المقال إلى أن الشاعرة (هيفاء فويتي) نثرت بوحها على مئتين وخمسين صفحة من القطع الحار فوق الوسط وتحت الكبير بين غلافين، الأول ذو نافذة مشرعة بلون الدم والثاني حمل قصيدة عن البيادر تحت صورة جميلة للشاعرة. كما تناول المقال أن الديوان صدر في دمشق عن دار كيوان في طبعته الأولى 2008. كما أوضحت الدراسة إلى أن الدفء رسالة العطاء الأسمى التي تبثها كل أنثى في محيطها، في الجمال دفء وفى الابتسامة دفء وفى الأنوثة الدفاقة كل الدفء. فكيف إذا كان بحر الدفء يغمر الحبيب بكل مفرداته تلك.هى الأمثولة التي تعرضها هيفاء فويتي بذوراً كانت تأمل أن تثمر سنابل قمح تنشر الحب في كل الأجواء. وتوصل المقال إلى أن الشاعرة (هيفاء فويتي) ختمت قصة صراع دفئها مع صقيع رجلها الهارب بعنفوان صمودها، لأن مدفأة الحلم ستبقى أوراق الربيع في قلبها الذي تخلى وللأبد عن أوراق القهر، وتصلى صلاة الشكر لعودة النبض إلى قلبها الذي شتته الصقيع لعمر كاد أن يستطيل. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018