عناصر مشابهة

شطحات في حضرة الغناء

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الدوحة
الناشر: وزارة الإعلام
المؤلف الرئيسي: أخريف، المهدي (مؤلف)
المجلد/العدد:س7, ج80
محكمة:لا
الدولة:قطر
التاريخ الميلادي:2014
التاريخ الهجري:1435
الصفحات:116 - 117
رقم MD:632536
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02497nam a22002057a 4500
001 0240299
044 |b قطر 
100 |9 70788  |a أخريف، المهدي  |e مؤلف 
245 |a شطحات في حضرة الغناء  
260 |b وزارة الإعلام  |c 2014  |g يونيو  |m 1435 
300 |a 116 - 117 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدف المقال إلى إلقاء الضوء على "شطحات في حضرة الغناء". وأوضح المقال سيرة حياة أحمد هاشم الريسوني وهو الحفيد المباشر للشريف مولاي أحمد الريسوني أحَدِ الصناع الكبار لتاريخ المغرب الحديث في الربع الأول من القرن العشرين. كما أشار المقال إلى أحمد هاشم الريسوني كشاب حالم شديد الافتتان بالشعر الرومانسي العربي فكان يقرأ، ويعاود قراءة شعراء الحداثة العرب من مختلف الأجيال، وفي الوقت نفسه ينوع مصادرَ معارفه النظرية بالشعر وبالنثر على السَّواء، تاركاً بينه وبين الأحداث الإيديولوجية الساخنة مسافة كافية، أبعدَتْ شعرَه عن التأثّر برعونة (المعالجات السياسية) لقضايا الحياة اليومية. وتناول المقال أبرز ما ميز أغلب شعراء الثمانينيات في المغرب، وصفات شعر أحمد هاشم الريسوني. واختتم المقال بالإشارة إلى أن الرسوم التي صاحبت قصائد الديوان، وهي رسوم الفنان عبد العليم العمري، وهي نصوص مستقلة بذاتها، لها جماليتها وحكاياتها التي تستحقّ قراءةً مستقلّة موازية تستنطق خبايا هذه المصاحبة التشكيلية الدالّة. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a الريسوني، أحمد هاشم   |a الشعر العربي   |a الشعراء المغاربة   |a الدواوين و القصائد   |a نقد الشعر  
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 049  |l 080  |m س7, ج80  |o 0708  |s مجلة الدوحة  |t Doha Magazine - Qatar Ministry of Information  |v 007 
856 |u 0708-007-080-049.pdf 
930 |d n  |p n 
995 |a HumanIndex 
995 |a HumanIndex 
999 |c 632536  |d 632536