عناصر مشابهة

البناء المعماري للنص في ديوان تمثال روملي للشاعر فتحي عبدالسميع

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:عبقر
الناشر: وزارة الثقافة والإعلام - النادي الأدبي الثقافي بجدة
المؤلف الرئيسي: الازهري، محمود (مؤلف)
المجلد/العدد:ع13,14
محكمة:لا
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2014
التاريخ الهجري:1435
الصفحات:155 - 164
رقم MD:631990
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02640nam a22001937a 4500
001 0316971
044 |b السعودية 
100 |9 76274  |a الازهري، محمود  |e مؤلف 
245 |a البناء المعماري للنص في ديوان تمثال روملي للشاعر فتحي عبدالسميع 
260 |b وزارة الثقافة والإعلام - النادي الأدبي الثقافي بجدة  |c 2014  |g شعبان / يونيو  |m 1435 
300 |a 155 - 164 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على البناء المعماري للنص في ديوان "تمثال رملي" للشاعر "فتحي عبد السميع". وأشارت إلى أن الديوان الصادر عن سلسلة كتابات جديدة تصدرها الهيئة العامة للكتاب ويشرف عليها الشاعر "شعبان يوسف" 2012، يقع في 111 صفحة ويضم، أربع عشرة قصيدة وهى، الأعواد الصغيرة، والمرماح، وتمثال رملي، ولساني للعالم، ومسرة بلا سبب، والحرب يا سلامة، ورشف الشاي، وعينان بلا جسد، ووجه في قعر الكوب، وحكاية فيروز مع الأسطى نبيل النجار، وثأر الخنفساء، ولاصق طبي على فم الشاعر، ولظلي أطوار غربية، وقصيدة الحر. وقدمت الدراسة قراءة لعدد من القصائد فتناولتها بالشرح والتحليل وعرضت بعض الأبيات الشعرية بها وسعت إلى شرحها ومن هذه القصائد، الأعواد الصغيرة، وتمثال رملي، والمرماح. واختتمت الدراسة بالإشارة إلى أن هذا الديوان يتميز باتجاهه لصناعة أساطير شعرية من خلال مواقف حياتية بسيطة وخيبات قومية مستمرة ومتصلة لدرجة الاعتياد وبلغة بسيطة غير متكلفة وظهر هذا الملمح في عدد من القصائد ومنها، الحرب يا سلامه، وعينان بلا جسد، ووجه في قعر الكوب. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018 
653 |a عبدالسميع فتحي  |a نقد الشعر  |a الدواوين و القصائد  |a ديوان تمثال رملي  |a العصر الحديث 
773 |4 الشعر  |6 Poetry  |c 018  |e Abqqar  |l 013,014  |m ع13,14  |o 0993  |s عبقر  |v 000 
856 |u 0993-000-013,014-018.pdf 
930 |d y  |p n  |q y 
995 |a AraBase 
999 |c 631990  |d 631990