عناصر مشابهة

استخدام التقييم الغذائي المختصر لتقييم الحالة الغذائية للمسنين المقيمين في دار رعاية المسنين بالرياض

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The use of the Mini Nutritional Assessment to Assess the Nutritional Status of Elderly Subjects Living in the Riyadh Nursing Home
المصدر:مجلة الخليج العربي للبحوث العلمية
الناشر: جامعة الخليج العربي
المؤلف الرئيسي: الحمدان، عادل بن عبدالوهاب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العرف، سعداء بنت محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج 23, ع 2
محكمة:نعم
الدولة:البحرين
التاريخ الميلادي:2005
الصفحات:98 - 102
ISSN:1985-9899
رقم MD:510340
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:science
EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أجريت هذه الدراسة على جميع المسنين (العدد 74) المقيمين في دار رعاية المسنين بالرياض. تم قياس مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط منتصف الذراع (MAC) ومحيط الساق (CC). كذلك استخدم الاختبار المختصر (MAA) لتقييم الحالة الغذائية (MAA) والمصمم خصيصا لتقييم الحالة الغذائية للمسنين. أوضحت نتائج الدراسة بأن (27%) و(43%) من المسنين مصابين بسوء التغذية، وخطورة الإصابة بسوء التغذية على التوالي. وقد كان متوسط مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط منتصف الذراع (MAC) ومحيط الساق (CC) 24 (كجم/ م2) و26سم و29.5 سم، على التوالي. ووجد بأن المسنين المصابون بسوء التغذية، حصلوا على أدنى القيم في مؤشر كتلة الجسم ومحيط منتصف الذراع ومحيط الساق. كما حصل المسنون الذين لديهم أكثر من تشخيص مرضي على أقل نتيجة في التقييم المستخدم بطريقة الاختبار المختصر (MAA). استناداً إلى نتيجة التقييم في هذه الدراسة، نجد أن أكثر من ربع المسنين مصابون بسوء التغذية. هذا وقد وجد أن معظم المسنين يتناولون ثلاث وجبات كاملة وأكثر من حصتين من الفواكه، والخضروات في اليوم. مما يشير إلى أن الطعام الذي يتناوله المسنون في الدار كاف وجيد. وعلى الرغم من ذلك، وصلت نسبة المصابين بسوء التغذية إلى (27%). عليه تستدعي النتائج إلى ضرورة عمل تقيم غذائي لهذه المجموعة الحساسة في دور رعاية المسنين الأخرى وفي المجتمع.

All elderly residents (total number 74) in the Riyadh nursing home were included in this study. Body mass index (BMI), mid-arm circumference (MAC) and calf circumference (CC) were measured. The Mini Nutritional Assessment (MAA), specifically designed for elderly subjects, was used in the study to determine the nutritional status, are; 27% and 43% of elderly subjects were found to be malnourished and at risk of being malnourished, respectively. Results: The means the (BMI), (MAC) and (CC) were about 24 kg/ m2, 26 cm and 29.5 cm, respectively. Elderly people, who were classified as malnourished, according to the (MNA), had the lowest (BMI), (MAC) and (CC). When the score of the (MNA) was based on the diagnosis of the elderly, the results show that elderly subjects with more than one main diagnosis had the lowest score. Based on the score of the (MNA) test, more than l/4 of the subjects were malnourished. Most of the subjects were consuming three whole meals and more than two serving of fruit and vegetables per day. It seems that food intake, in the nursing home, was satisfactory, among the subjects. Despite that, the percentage of malnourished subjects reached 27%. The results of the (MNA) test indicated the necessity of performing national nutritional assessment for this vulnerable group of people in other nursing homes and in the community.

وصف العنصر:مستخلص الدراسة باللغة العربية