عناصر مشابهة

قراءة قشدية في علم القراءات

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:الجوبة
الناشر: مركز عبد الرحمن السديري الثقافى
المؤلف الرئيسي: عبدالحافظ، محمود (مؤلف)
المجلد/العدد:ع 43
محكمة:لا
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2014
التاريخ الهجري:1435
الصفحات:18 - 21
ISSN:1319-2566
رقم MD:509776
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02264nam a22001937a 4500
001 1398305
044 |b السعودية 
100 |9 259343  |a عبدالحافظ، محمود  |e مؤلف 
245 |a قراءة قشدية في علم القراءات 
260 |b مركز عبد الرحمن السديري الثقافى  |c 2014  |m 1435 
300 |a 18 - 21 
336 |a بحوث ومقالات 
520 |a نظراً لاشتغال أهلها بالتجارة، ووجودهم عند بيت الله الحرام، وقيامهم على السدانة والرفادة، فضلاً عن اقتباسهم بعضاً من اللهجات والكلمات التي تعجبهم من أغيارهم؛ ذاع صيتهم، وتبوأت لغة قريش الصدارة، مقارنة بغيرها من لهجات العرب. وكان من الطبيعي أن ينزل الله قرآنه الحكيم باللغة التي يفهمها العرب أجمع لتيسير فهمها، وللإعجاز والتحدي لأرباب الفصاحة بالإتيان بسورة أو بآية. وأيضاً لتيسير قراءته وحفظهم له، وبياناً لإعجازه في ذاته، وتبياناً لتعجيزه غيره، فهو معجزة النبي الخاتم –صلى الله عليه وسلم– إلى يوم القيامة، وهو ملاذ الدين، يستند إليه في عقائده وعباداته ومعاملاته وآدابه وأخلاقه؛ فالقرآن الكريم كنز العقائد الإيمانية، ومصدر الأحكام الشرعية، ودليل الحقائق الكونية، وهو منهج الله تعالى الذي لا تصلح الحياة إلا به، وهو هادي الناس إلى الطريق القويم، قال تعالى: (إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ) (الإسراء: 9). 
653 |a القراءات القرآنية  |a تعدد القراءات 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 004  |e Al Jouba  |l 043  |m ع 43  |o 0968  |s الجوبة  |v 000  |x 1319-2566 
856 |u 0968-000-043-004.pdf 
930 |d y  |p n  |q y 
995 |a HumanIndex 
999 |c 509776  |d 509776