عناصر مشابهة

التوحيد : رؤية للكون و إبستمولوجيا بناء الوعي المتجاوز عند إسماعيل راجي الفاروقي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:إسلامية المعرفة
الناشر: المعهد العالمي للفكر الإسلامي - مكتب الأردن
المؤلف الرئيسي: دواق، الحاج بن أحمنة (مؤلف)
المجلد/العدد:مج 19, ع 74
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2013
التاريخ الهجري:1434
الصفحات:11 - 45
DOI:10.12816/0012940
ISSN:1729-4193
رقم MD:482428
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تميز إسماعيل الفاروقي بحيازته لأدوات النظر والإجتهاد، وأساليب الفهم والتحليل والتفسير، نتيجة إستيعابه للمعرفة والثقافات الروحية التي رسختها الأديان في العالم، وإستيعابه للفلسفات الغربية المعاصرة. وتوصل إلى أن التوحيد الذي يقدمه الإسلام هو جوهر التجربة الدينية، وقد تجاوز الفاروقي المعنى المتوارث للتوحيد؛ إلى الوجه الحضاري للرؤية التوحيدية، وتجلياتها في الوجود، والمعرفة، والقيم، وأنظمة الحياة.

Ismail al-Faruqi was Known by possessing the tools of vision and Ijtihad,and the methods of understanding, analysis, and interpretation. He has accomplished this status as a result of comprehending spiritual Knowledge and cultures instilled by religions throughout the world, and through his comprehension of contemporary western philosophies. Al-Faruqi concluded that Tawhid, as presented by Islam, is the essence of religious experience. He transcended the intherited meaning of Tawhid to reach the civilizational aspect of the Tawhidic worldview and its manifestation in existence knowledge, values, and systemes of life.