عناصر مشابهة
حروف العطف بين النحاة و الفقهاء
المصدر: | التراث العربي |
---|---|
الناشر: |
اتحاد الكتاب العرب
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع 130,131 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | سوريا |
التاريخ الميلادي: | 2013 |
التاريخ الهجري: | 1434 |
الصفحات: | 369 - 388 |
ISSN: | 1681-9225 |
رقم MD: | 474831 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
قواعد المعلومات: | AraBase IslamicInfo |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 01896nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1322099 | ||
044 | |b سوريا | ||
100 | |a حموية، أدهم محمد علي |g Hamawiya, Adham M. A. |e مؤلف |9 216498 | ||
245 | |a حروف العطف بين النحاة و الفقهاء | ||
260 | |b اتحاد الكتاب العرب |c 2013 |g خريف |m 1434 | ||
300 | |a 369 - 388 | ||
336 | |a بحوث ومقالات | ||
520 | |a العطف من دون غيره من الأساليب العربية- التي يُطلب بها الاختصار- ركيزته حروف العطف، في حين أن غيره يتأتى بالحروف وبغيره من الأساليب، مثلاً: \ -\ النفي يكون بحروفه، وبأسلوب الاستفهام، وبأسلوب التمني. \ -\ والتوكيد يكون بحروفه، وبالتكرير، وبألفاظ مخصوصة. \ وقد حظي هذا الأسلوب باهتمام النحاة والفقهاء على حد سواء ؛ لذا فصّلوا الكلام على حروفه، فبيّنوا معانيها، وحدّدوا استخداماتها. \ وسأتناول في هذا البحث أسلوب العطف من خلال مقارنة حروفه ، ذاكراً اختلاف النحاة والفقهاء في هذه الحروف، ولا سيما الواو. \ | ||
653 | |a المسائل الفقهية |a النحو العرب |a حروف العطف |a النقد اللغوي |a النحاة العرب |a الفقهاء المسلمون |a القواعد الفقهية | ||
773 | |4 اللغة واللغويات |4 الدراسات الإسلامية |6 Language & Linguistics |6 Islamic Studies |c 019 |f Al-turāṯ al-ʿarabī |l 130,131 |m ع 130,131 |o 0321 |s التراث العربي |t Arab Heritage |v 000 |x 1681-9225 | ||
856 | |u 0321-000-130,131-019.pdf | ||
930 | |d y |p y |q y | ||
995 | |a AraBase | ||
995 | |a IslamicInfo | ||
999 | |c 474831 |d 474831 |