عناصر مشابهة
الدراما و الانخراط و الإبداع
المصدر: | رؤى تربوية |
---|---|
الناشر: |
مركز القطان للبحث والتطوير التربوي
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
المجلد/العدد: | ع 37 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | فلسطين |
التاريخ الميلادي: | 2012 |
الصفحات: | 38 - 47 |
رقم MD: | 457656 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
قواعد المعلومات: | EduSearch |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | في عصر تتنامى فيه الأهمية الاقتصادية لما نصنعه بعقولنا، أصبحت الطريقة التي نقوم بها بتوليد أفكار جديدة وخلاقة محور حلقات التفكير التعليمية والاقتصادية في شتى أنحاء العالم؛ وعليه فمن المهم للمربين والمعلمين أن يكونوا قادرين على التعبير عما نقوم به دعماً للإبداع في العصر الرقمي. كان العديد من معلمي الفنون في الماضي معنيين بمفهوم الانخراط “ الجمالي"، ولكن هذا النوع من الانخراط لا يمتلك بالضرورة بعدا ً تكوينيا" توليديا". ربما يكون مفهوم "الانخراط الإبداعي" أكثر ملاءمة، مع التركيز على المشارك كفاعل إبداعي من أجل عملي في التعليم. \ كيفت عملي في مجال التعليم مع نموذج "تشيكزينتميهالي" (Czikszentmihalyi) للإبداع، وركزت على شروط الإبداع وجوانبه المفيدة لتطوير إبداع الشباب في العصر الرقمي. وأخذت أتفحص (في عملي هذا) كيف يدعم علم التربية والممارسات المستقاة من تعليم الدراما تنمية الانخراط الإبداعي والممارسة الخلاقة للشباب \ |
---|