عناصر مشابهة
التنكر والهوية الأنثوية في مسرحية تاجر البندقية لشكسبير
المصدر: | مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية |
---|---|
الناشر: |
جامعة البعث
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
المجلد/العدد: | مج 30, ع 10 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | سوريا |
التاريخ الميلادي: | 2008 |
التاريخ الهجري: | 1429 |
الصفحات: | 263 - 283 |
رقم MD: | 429509 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
LEADER | 01883nam a22002177a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1080444 | ||
044 | |b سوريا | ||
100 | |a خلف، إلياس مصطفى |e مؤلف |9 220056 | ||
245 | |a التنكر والهوية الأنثوية في مسرحية تاجر البندقية لشكسبير | ||
260 | |b جامعة البعث |c 2008 |m 1429 | ||
300 | |a 263 - 283 | ||
336 | |a بحوث ومقالات | ||
500 | |a أصل المقال منشور باللغة الإنجليزية | ||
520 | |a تحاول هذه الدراسة أن تظهر أن بورشيا وجيسكا تلجأان إلى التنكر لكي تتغلبا على محنتهما وتشعرا أنهما تتحكمان بحياتهما. وتخلص إلى أن هاتين السيدتين تتمكنان، من خلال التنكر، من صياغة حياتهما على الرغم من الضغوط التي واجهتهما في مجتمعهما الأبوي الذكوري. |b This paper seeks to reveal that Portia and Jessica resort to disguise in order to overcome their predicaments and feel more in control of their lives. It concludes that through disguise these ladies manage to shape their lives despite the pressures they experience in their patriarchal society. | ||
653 | |a مستخلصات الأبحاث |a الأدب الإنجليزي |a مسرحية تاجر البندقية |a شكسبير، وليام، 1564-1616 |a النقد الأدبي |a الأدباء الإنجليز | ||
700 | |9 301739 |a لبابيدي، إيمان |e م. مشارك | ||
773 | |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات |6 Humanities, Multidisciplinary |c 010 |l 010 |m مج 30, ع 10 |o 0932 |s مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية |t Al Baath University Journal of Humanities |v 030 | ||
856 | |u 0932-030-010-010.pdf | ||
930 | |d n |p y | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 429509 |d 429509 |