عناصر مشابهة

دور إعادة هندسة الأعمال في إدارة الجودة الشاملة : دراسة استطلاعية في الشركة العامة للأسمنت الشمالية ، معمل سمنت بادوش ، نينوى ، العراق

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة الإدارة والاقتصاد
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الحيالي، رغيد إبراهيم إسماعيل (مؤلف)
المجلد/العدد:س 35, ع 93
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2012
الصفحات:241 - 264
ISSN:1813-6729
رقم MD:425782
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:حاول هذا البحث أن يوضح علاقة الارتباط والتأثير بين عناصر إدارة الجودة الشاملة وعناصر إعادة هندسة الأعمال في /دارسة استطلاعية في الشركة العامة للإسمنت الشمالية /معمل سمنت بادوش /الموصل/العراق. فقد سعلى الباحث أن يأخذ بنظر الاعتبار في محتوى البحث هذه المتغيرات ضمن إطار شمولي من اجل دراسة العلاقة بينهما. \ وبشكل عام، يحاول البحث الإجابة على التساؤلات الأتية: \ 1.\ هل هناك تصور واضح وشامل لدى المدراء في الشركة قيد البحث عن مفهوم وعناصر إدارة الجودة الشاملة؟ \ 2.\ هل يمتلك المدراء في الشركة قيد البحث تصوراً واضحاً وشاملاً عن مفهوم إعادة هندسة الأعمال؟ \ حيث توصل البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات منها: \ - وجود علاقة ارتباط معنوية بين عناصر إدارة الجودة الشاملة وإعادة هندسة الأعمال في الشركة قيد البحث. \ - وجود تأثير معنوي بين عناصر إدارة الجودة الشاملة وإعادة هندسة الأعمال في لشركة قيد البحث. \ واعتماداً على الاستنتاجات التي توصل إليها البحث فقد قدمت عدد من المقترحات المنسجمة مع هذه الاستنتاجات.

This research tried to explain relation correlation and effect between total quality management and reengineering/ an investigation Study in the State Company for the north cement/ Badush cement plant /Nineveh/Iraq. The researcher sought to consider these changes in the content of this research in comprehensive in order to study the relation between them. \ In general, this research tries to answer the Following questions: \ 1. Is there significant correlation relation between total quality management and reengineering? \ 2. Is there significant impact relation between total quality management and reengineering? \ After all, the researcher has arrived at large of number conclusions such as: \ - Significant correlation relation total quality management and reengineering. \ - Significant effect relation between total quality management and reengineering. \ According to the conclusions arrived at by this research, I presented number of suggestions compatible with these conclusions.