عناصر مشابهة

دراسة في اسلوب طه حسين

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:جذور
الناشر: النادي الأدبي الثقافي بجدة
المؤلف الرئيسي: المطيري، صالح بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج 12, ج 30
محكمة:نعم
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2010
التاريخ الهجري:1431
الصفحات:261 - 292
رقم MD:159775
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02542nam a22001937a 4500
001 0585964
044 |b السعودية 
100 |9 168637  |a المطيري، صالح بن محمد  |e مؤلف 
245 |a دراسة في اسلوب طه حسين 
260 |b النادي الأدبي الثقافي بجدة  |c 2010  |g محرم / يناير  |m 1431 
300 |a 261 - 292 
336 |a بحوث ومقالات 
520 |a لكن أين نحن من هذه الآراء النقدية الأسلوبية المتباينة؟ ولنا أن نسأل قبل ذلك هل ينظر في مثل هذه المسائل الذوقية حكم فاصل أصلاً؟ وهل سيكون لمثل هذا الحكم من غناء أو فائدة يا ترى؟ لاسيما والكاتب المراد تمحيص أسلوبه قد سرت كتبه مسرى الشمس في الآفاق، وأكتب عليه القراء آناء الليل وأطراف النهار؟ نقول لا بأس، لكن هذه الحال لا تعني انعدام الرأي أو تضاؤل الفكر حيال هذه المسائل مهما كانت ذوقية فنية، فالراجح في مخيلتي بعد هذه الشقة أن أسلوب طه حسين الذي ارتضاه لنفسه والذي يحوي في خضمه ما رأينا من الاستطراد والترديد والتكرار بأنواعه هو الذي بوأه من بعد هذه المكانة الأثيرة عند القراء، وهو الذي حقق في نصوصه تلك المتعة القرائية الذوقية الفنية، وهذه المتعة الفنية في نظري قلما يتعامي عنها القارئ الذي أطال النظر في تراث الرجل مهما كان منحرفاً عن منهجه وفكره، بل لا تعزب ملاحظتها عن أي قارئ لديه مسكة من تذوق أو بقية من ألفة ودراية بالأساليب التعبيرية الفنية لدى كتاب النثر العربي على مر القرون 
653 |a اللسانيات  |a الادب العربي  |a الادباء العرب  |a حسين ، طه   |a مؤلفات طه حسين  |a البلاغة العربية  |a النقد الادبي  |a النقاد العرب  |a الاطناب  |a التكرار   |a التراث العربي 
773 |4 الادب  |4 اللغة واللغويات  |6 Literature  |6 Language & Linguistics  |c 010  |l 030  |m  مج 12, ج 30  |o 0575  |s جذور  |t Jouzoor  |v 012 
856 |u 0575-012-030-010.pdf 
930 |d y  |p y  |q y 
995 |a AraBase 
999 |c 159775  |d 159775