عناصر مشابهة

الدمج التقني بين أسلوب الرش في فن الجرافيتي والطباعة بالبصمة كمدخل لاستحداث رؤية طباعية مغايرة لفن البورتريه

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Technical Integration between the Spray Method in the Art of Graffiti and Fingerprint Printing as an Entrance to Create Different Printical Vision for the Art of Portraiture
المصدر:مجلة بحوث في العلوم والفنون النوعية
الناشر: جامعة الأسكندرية - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، أسماء محمد إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد:مج20, ع1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:1 - 42
ISSN:2356-895X
رقم MD:1459048
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أن فن الطباعة اليدوية يعد أحد المجالات الفنية التي واكبت التطور العصري فتمكن الفنان الممارس من أساليبها المتنوعة والممارسات الجريبية المستحدثة للعديد من تطبيقاتها. فلم يعد هذا الفن قاصرا على التعبير بأسلوب واحد فقد بل تعددت الأساليب والتقنيات والطرق الأدائية والوسائط المختلفة التي من شأنها إضافة مجالات تشكيلية جديدة تثرى المجال الطباعي ككل فكان لزاما على الفنان أن يرتقى بهذا المجال الفني إلى مستوى ثقافة العصر سواء من حيث (صياغة العمل الفني، التقنية، الأسلوب الأدائي)، وتتحدد مشكلة البحث في مدى إمكانية تحقيق حلول تشكيلية مبتكرة من خلال الدمج التقني بين أسلوب الرش في الفن الجرافيتي والطباعة بالبصمة في استحداث رؤية مغايرة لفن البورتريه، ويفترض هذا البحث أن الدمج التقني بين الطباعة بالبصمة وأسلوب الرش في الفن الجرافيتي معا يمكن أن يحققا ثراء فني يثمر عنه استحداث رؤية طباعية مغايرة لفن البورتريه، كما يهدف هذا البحث إلى استحداث صياغات فنية غير تقليدية بالإضافة إلى مداخل تجريبية جديدة بالدمج بين الطباعة بالبصمة وأسلوب الرش في الفن الجرافيتي معا بالإضافة إلى تنمية الفكر الإبداعي لدى الطلاب من خلال الممارسات والتجريب لتحقيق معالجات فنية شكلية في فن البورتريه تتسم باللامألوف في مجال الطباعة الفنية اليدوية، ترجع أهمية البحث إلى فتح أفاق جديدة للتجريب سعيا للوصول إلى حلول إبداعية جديدة لإثراء البناء التصميمي الطباعي لفن البورتريه من خلال الدمج بين مجالات الفنون المختلفة.، تتمثل التجربة البحثية في استحداث رؤية طباعية مغايرة لفن البورتريه من خلال الدمج التقني بين الطباعة بالبصمة وأسلوب الرش في الفن الجرافيتي، حيث قام بتطبيق تلك التجربة طلاب المستوى الثاني بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية متبوعة بالنتائج والتوصيات.

This art is no longer confined to expression in one style. Rather, there are many styles, techniques, performance methods and various media that would add new plastic fields that enrich the typographic field as a whole. It was necessary for the artist to elevate this artistic field to the level of the culture of the era, both in terms of (drafting the artwork, technique, performance method), and the research problem is determined by the extent to which innovative plastic solutions can be achieved through the technical integration between the spray method in graffiti art and fingerprint printing in creating a different vision for portraiture art. Together, they can achieve an artistic richness that results in the development of a different typographical vision of the art of portraiture. This research also aims to develop non-traditional artistic formulations in addition to new experimental approaches by combining fingerprint printing and spraying method in graffiti art together, in addition to developing creative thinking among students through practices. And experimentation to achieve formal artistic treatments in the art of portraiture that are characterized by the unfamiliar in the field of manual art printing. The importance of the research is due to opening new horizons. The research experiment is to create a different typographic vision for portrait art through the technical integration between fingerprint printing and the spray method in graffiti art, where he applied these The experiment, second-level students, Department of Art Education, Faculty of Specific Education, Alexandria University, followed by results and recommendations.