عناصر مشابهة

فن الخاكه الأردي عند شاهد أحمد دهلوى من خلال كتابيه " گنجينه گوبر: كنز الجواهر – بزم خوش نفساں محفل الشخصيات السعيدة: دراسة تحليلية نقدية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Art of Urdu Sketch According to Shahid Ahmad through his Two Books, “Ganginai Gohar - Dahlawi: A Critical Analytical Study Bazm Khosh Nafsaa
المصدر:مجلة قطاع الدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإنسانية
المؤلف الرئيسي: محمد، محمد إبراهيم أبو خليل علوان (مؤلف)
المجلد/العدد:ع32
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:1471 - 1564
ISSN:2090-9861
رقم MD:1458950
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04211nam a22002297a 4500
001 2204153
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 773094  |a محمد، محمد إبراهيم أبو خليل علوان  |e مؤلف  |g Muhammad, Muhammad Ibrahim Abu Khalil Alwan 
245 |a فن الخاكه الأردي عند شاهد أحمد دهلوى من خلال كتابيه " گنجينه گوبر: كنز الجواهر – بزم خوش نفساں محفل الشخصيات السعيدة:  |b دراسة تحليلية نقدية 
246 |a The Art of Urdu Sketch According to Shahid Ahmad through his Two Books, “Ganginai Gohar - Dahlawi:  |b A Critical Analytical Study Bazm Khosh Nafsaa 
260 |b جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإنسانية  |c 2023  |g ديسمبر 
300 |a 1471 - 1564 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يعمد البحث إلى دراسة فن الخاكه في اللغة الأردية، والفرق بينه وبين كل من فن السيرة الذاتية وفن السيرة الغيرية، والتعرف على نشأة هذا الفن في اللغة الأردية وعلاقته بفن التذاكر، ثم تطوره وانتشاره في سماء اللغة الأردية من خلال اهتمام أغلب الأدباء بالكتابة فيه، وقد اهتم القراء بهذا الفن أيما اهتمام لشغفهم الشديد في معرفة الجوانب الخفية في شخصيات العظماء من بني جلدتهم سواء كانوا رجال دين أو أدباء أو سياسيين وغيرهم، بجانب أن الإيجاز من أهم خصائصه الفنية، مثله في ذلك مثل القصة القصيرة، وتناول الباحث هذا الفن من خلال كتابي (گنجينه گوبر- بزم خوش نفسان) للأديب المعروف "شاهد احمد دهلوي" وعرض خصائص هذا الفن عنده، والتي تنوعت بين خصائص موضوعية تتعلق بموضوع العمل، وخصائص فنية تتعلق بأسلوب الكاتب، مع تحليل ونقد هذه الخصائص لمعرفة مدى تمكن "شاهد" احمد" في هذا الفن.  |b The research intends to study the art of the Urdu Sketch, and the difference between it and both autobiography and biography, in addition to knowing how this art originated in the Urdu language and the extent of its relationship with the art of Al-Tazaker, then its development and spread in the skies of the Urdu language through the interest of most writers. by writing in it, readers have paid great attention to this art due to their intense passion for knowing the hidden aspects of the personalities of their country's greats, whether they were clerics, writers, politicians, or otherwise, in addition to the fact that brevity is one of its most important artistic characteristics, such as the short story, and the researcher dealt with this art through two books (Ganjanai Gohar - Bazm Khosh Nafsaa) by the well-known writer Shahid Ahmed Dahlawi and presented the characteristics of this art according to him, which varied between objective characteristics related to the subject of the work or artistic characteristics related to the style of the writer himself, while analyzing these characteristics to determine the extent to which Shahid Ahmad was able to This art. 
653 |a شاهد أحمد دهلوي  |a الشخصيات التاريخية  |a اللغة الأردية 
692 |a فن الخاكه الأردي  |a شاهد أحمد دهلوي  |a شخصيات العظماء  |a گنجينه گوبر  |a بزم خوش نفساں  |b The Art of Urdu Sketch  |b Shahid Dehlawi  |b Personalities of the Greats  |b Ganjanai Gohar  |b Bazm Khosh Nafsaa 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 019  |e The Sector Magazine of the Faculties of Humanities  |f Maǧallaẗ Qitaʿ Al-Dirāsāẗ Al-I’nsaniyyaẗ  |l 032  |m ع32  |o 1044  |s مجلة قطاع الدراسات الإنسانية  |v 000  |x 2090-9861 
856 |u 1044-000-032-019.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1458950  |d 1458950