عناصر مشابهة

الدولة الحميرية وألقابها ومراحل قيامها

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، ريهام عيفيفي (مؤلف)
المجلد/العدد:ع46
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:74 - 98
ISSN:2536-9458
رقم MD:1458864
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:قامت مملكة حمير على ثلاث مراحل أولهما هي المرحلة التي لقب ملوكها بلقب ملوك "سبأ وذي ريدان"، ثم تأتي المرحلة الثانية التي لقب بها أهلها بملوك "سبأ وذي ريدان وحضرموت" وكان آخرها هم أصحاب اللقب الطويل "سبأ وذي ريدان وحضرموت ويمنت طودا وتهمت" وكانت حريه الديانة في هذه المراحل هي السائدة بين شعبها حتي لو أمنوا بدين مخالف عن حاكمهم، ولم يحدث أي صراع ديني بين الديانات التي عرفت هناك سواء "اليهودية أو النصرانية أو الوثنية" إلا في عهد "يوسف أسار" آخر ملوك المرحلة الثالثة، وقد كانت اليهودية هي ديانته التي تعصب من أجلها وخاصه ضد النصرانية، فكان هذا التعصب هو السبب في نهاية أهم دوله في الجزيرة العربية في تلك الفترة.

The Kingdom of Himyar was established in three stages, the first of which is the stage whose kings were called the kings of "Sheba and the Redan" Then comes the second stage, which was called by its people the Kings of Saba, Dhi Raydan and Hadhramaut" and the last of which were the owners of the long title" Saba, Dhi Raydan, Hadhramaut, Yemen Toda and Tihamat". The freedom of religion in these stages is prevailing among its people, even if they believed in a religion different from their ruler, and there was no religious conflict between the religions that were known there, whether "Judaism, Christianity or paganism" except during the reign of "Yusuf Asar", the last king of the third stage. Judaism was his religion for which he was intolerant, especially against Christianity, so this fanaticism was the reason for the end of the most important state in the Arabian Peninsula in that period.