عناصر مشابهة

ما جاء على وزن مفعل أو مفعل أو نحوهما مصدرا أو أسم زمان أو أسم مكان لأبي العرفان محمد بن علي الصبان المتوفي سنة 1206 هـ.

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:What came with an Active or Active Meter or something Similar, as a Noun, a Noun of a Time, or a Noun of a Place by Abu Al-Irfan Muhammad Bin Ali Alsabban he Died in the Year 1206 AH he Investigated it, Presented it, and Commented on it
المصدر:حولية كلية الدراسات الإسلامیة والعربیة للبنات بالزقازيق
الناشر: جامعة الأزهر - کلیة الدراسات الإسلامیة والعربیة للبنات بالزقازيق
المؤلف الرئيسي: الصبان، محمد بن علي، ت. 1206 هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالدايم، حسن عيد حسن (محقق)
المجلد/العدد:ع13, ج2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1445
الصفحات:1011 - 1068
ISSN:2535-2350
رقم MD:1458807
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هذا الموضوع يتعلق بدراسة وتحقيق رسالة الصبان في مفعل، وترجع نفاستها إلى: أنها من تأليف ذلكم العلامة الصبان صاحب حاشية من أجل وأعظم الحواشي على شرح الأشموني للألفية، والآخر: أنها أبرزت كل ما قيل حول هذين البناءين، وما أشبههما في ثوب جميل، ومن ثم فهي بمنزلة المرجع الذي لا يمكن الاستغناء عنه في هذا المجال. الهدف من تحقيق الرسالة: - ما تضمنته تلك الرسالة من ذخائر، وكنوز علمية عظيمة، فقد أودع فيها مؤلفها خلاصة فكره، ومن ثم وجب على الباحثين أن يوجهوا جهودهم لتحقيقها حتى يعم الانتفاع بها. - ما احتوت عليه تلك الرسالة من آراء أغفل الحديث عنها في الحاشية. - اشتمالها على بعض الآراء التي تحتاج إلى تحقيق، وتحليل، وتفصيل.

This topic relates to the study and verification of Al-Sabban’s message in Maf’il, and its value is due to the fact that it is one of This was written by the scholar Al-Sabban, the author of a footnote for one of the greatest footnotes on Al-Ashmouni’s commentary For the millennium, and the other: it highlighted everything that was said about these two buildings, and what resembles them in a beautiful garment, and then Then it is an indispensable reference in this field. The goal of achieving the message: - The relics and great scientific treasures that this letter contained, as its author deposited the summary of his thoughts in it. - Hence, researchers must direct their efforts to achieve it so that it can be widely used. - The opinions contained in that letter were neglected to be discussed in the footnote. - It includes some opinions that need investigation, analysis, and detail.