عناصر مشابهة

استخدام المراهقين لتطبيقات ربح الأموال وعلاقته بالتسويق الخفي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Adolescents' Use of Money- Making Applications and its Relationship to Stealth Marketing
المصدر:مجلة دراسات الطفولة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الدراسات العليا للطفولة
المؤلف الرئيسي: أحمد، ريهام هشام يحيى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: إسماعيل، محمود حسن (م. مشارك), فراج، حسن فراج حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج26, ملحق
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:275 - 283
ISSN:2090-0619
رقم MD:1456854
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:مع تزايد الإقبال على الإنترنت لما يقدمه من خدمات تساهم في جعل الحياة أسهل، انتشر استخدام تطبيقات ربح الأموال بين العديد من المراهقين، وهي تطبيقات تقدم لهم بعض الأموال دون بذلهم أي مجهود، فقط كل ما عليهم فعله هو القيام ببعض المهام البسيطة لتجميع بعض النقاط، التي يمكنه تحويلها لأموال حقيقية يستردها عن طريق أي من المنصات التي يحددها التطبيق مثل منصة PayPal. ويمكن أن يتم استخدام المراهقين كأداة خفية للتسويق والترويج لتلك التطبيقات ولمنتجات وخدمات أخرى. لذلك سعت هذه الدراسة للتعرف على استخدامات المراهقين لتطبيقات ربح الأموال، ومدى تعرضهم لاستراتيجية التسويق الخفي على تلك التطبيقات واستخدامهم وإتقانهم لها. والإجابة أيضا على التساؤل الرئيس التالي: ما علاقة استخدام المراهقين لتطبيقات ربح الأموال بالتسويق الخفي؟ هدفت الدراسة إلى التعرف على علاقة استخدام المراهقين لتطبيقات ربح الأموال بالتسويق الخفي، وجاءت الدراسة وصفية معتمدة على منهج المسح الإعلامي بشقه الميداني، ويتمثل مجتمع الدراسة في المراهقين المصريين بالجامعات المصرية من (۱۷-۱۸) عاما، وجاءت عينة الدراسة عمديه من مستخدمي تطبيقات ربح الأموال، والتي بلغ عددها ۳۹۸ مبحوث من طلاب الفرقة الأولى من جامعات (عين شمس، قناة السويس، ٦ أكتوبر، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري). واعتمدت الدراسة على استمارة الاستبيان لجمع بيانات الدراسة. وجاءت أهم النتائج ممثلة في جاء تطبيق "Kwai" في مقدمة التطبيقات التي يفضل المبحوثون استخدامها، وجاء في الترتيب الثاني تطبيق Big Time"، وجاء تطبيق Sweatcoin"" في الترتيب الثالث، كما جاء تطبيق Rida في الترتيب الرابع، وجاء في الترتيب الخامس تطبيق Lucky Cash""، وجاء في الترتيب السادس تطبيق "Gamehag" وجاء تطبيق "Toloka" في الترتيب السابع، وأكدت الدراسة وجود علاقة دالة إحصائيا بين دوافع استخدام المراهقين عينة الدراسة لتطبيقات ربح الأموال والإشباعات المتحققة منها.

The increasing use of the Internet has made life easier, which led to the widespread use of money making applications. This apps offer to their users some money without any effort, all they have to do is do some simple tasks to collect some points and when the user arrives to a certain number of points determined by the application used. The user can convert this points to real money. Adolescents can be used as a hidden tools to promote these applications. Therefore, this study answers the following main question: What is the relationship between adolescents' use of Money- Making Applications and stealth marketing? The study aimed to identify the relationship between adolescents' use of Money- Making Applications and stealth marketing. The study belongs to the type of descriptive studies that rely on the media survey method. The community of this study is represented by Egyptian adolescents in Egyptian universities from (17- 18) years. The study applies on an intentional sample of 400 Egyptian teenagers from first year students from universities (Ain Shams, Suez Canal, 6th October, and the Arab Academy for Science, Technology and Maritime Transport). The study relied on a questionnaire. The most important results of this study represented in: The "Kwai" application came at the forefront of the applications that the respondents preferred to use, the "Big Time" application came in the second rank, the "Sweatcoin" application came in the third rank, the "Rida" application came in the fourth rank, the "Lucky Cash" application came in fifth place, the "Gamehag" application came in the sixth rank, and the "Toloka" application came in the seventh rank, The study confirmed the existence of a statistically significant relationship between the motives of adolescents' use of Money- Making Applications and the gratifications achieved from them.