عناصر مشابهة

مدى فعالية وسائل منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" في مكافحة الجريمة المنظمة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Effectiveness of the International Police Organization "Interpol" Means in Combating Organized Crime
المصدر:مجلة جامعة الشارقة للعلوم القانونية
الناشر: جامعة الشارقة
المؤلف الرئيسي: ابن هويدن، عبدالله محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الهيتي، نعمان عطا الله محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج20, ع4
محكمة:نعم
الدولة:الإمارات
التاريخ الميلادي:2023
التاريخ الهجري:1445
الصفحات:35 - 74
ISSN:2616-6526
رقم MD:1455827
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعد منظمة الشرطة الجنائية الدولية إحدى الجهات التي تسعى إلى مكافحة الجريمة المنظمة، وهذا لم يمنعها عن ممارسة هدفها، بإقامة عدد من الوسائل والتي تسعى من خلالها إلى مكافحة الجريمة المنظمة، كما في دور منظومتي الاتصال الأمني وقواعد البيانات، بالإضافة إلى ما يقيمه مركز العمليات والتنسيق وكذلك جهاز التحليل والاستخبار الاستراتيجي، أضف إلى ذلك النشرات الدولية التي يصدرها الإنتربول لأجل ملاحقة المجرمين؛ لذلك كانت تتمثل إشكالية الباحث في مدى تحققه هذه الوسائل من نتائج مثمرة في مكافحة الجريمة المنظمة، والتنسيق في تلك المراكز والأجهزة أو المنظومات، أو ما تتولاه النشرات الدولية في ملاحقة المجرمين.

The International Criminal Police Organization is one of the parties that seek to combat organized crime. To implement its goals, this organization used several means to combat organized crime, such as those applied in security communication systems and databases. Added to this are the methods used by the Operations and Coordination Center, the Analysis and Strategic Intelligence Apparatus, and the international bulletins issued by Interpol to chase criminals. The study’s main focus is the extent to which these means have achieved fruitful results in combating organized crime and coordinating work in those centers, units, systems, or through international bulletins issued to track criminals.