عناصر مشابهة

دراسة حديث "يا معشر من آمن بلسانه..." وبيان حكمه

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Studying the Hadith of "O the Ones who Believe by Word of Mouth" and Stating its Provision
المصدر:مجلة جامعة الوصل
الناشر: جامعة الوصل
المؤلف الرئيسي: الفاعوري، أحمد حسن حسين (مؤلف)
المجلد/العدد:ع65
محكمة:نعم
الدولة:الإمارات
التاريخ الميلادي:2022
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:99 - 139
ISSN:1607-209X
رقم MD:1454974
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03083nam a22002417a 4500
001 2200338
041 |a ara 
044 |b الإمارات 
100 |a الفاعوري، أحمد حسن حسين  |g Al-Faouri, Ahmed Hassan Hussein  |e مؤلف  |9 465883 
245 |a دراسة حديث "يا معشر من آمن بلسانه..." وبيان حكمه 
246 |a Studying the Hadith of "O the Ones who Believe by Word of Mouth" and Stating its Provision 
260 |b جامعة الوصل  |c 2022  |g ديسمبر  |m 1444 
300 |a 99 - 139 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تناولت في هذا البحث رواية حديث "يا معشر من آمن بلسانه" واقتصرت فيه على الدراسة الإسنادية للحديث، فقد قمت بجمعه من الكتب المصنفة في السنة المطهرة، ووقفت على جميع ألفاظه ومروياته، وتبين أنه جاء من خلال أربع روايات: رواية ابن عمر- رضي الله عنهما- صحيحة جميع رواتها ثقات. وكذلك رواية أبي برزة الأسلمي- رضي الله عنه -صحيحة من طريق الأعمش عن سعيد بن عبد الله بن جريج عن أبي برزة الأسلمي، أما الطرق الأخرى فلا يخلو رواتها من الضعف. ورواية البراء بن عازب- رضي الله عنه- جميع رواتها بين الثقة والصدوق فيكون الحكم على هذه الرواية بالحسن. وظهر أن رواية ابن عباس- رضي الله عنهما- ضعيفة، سندها ضعيف. وكانت دراستي للحديث دراسة إسنادية صرفة، بينت من خلالها حال رواة كل طريق للحديث وفق أحكام أهل الجرح والتعديل.  |b In this research paper, I have dealt with the narration of the Hadith that says: «O the ones who believe by word of mouth» and this study is limited to the Isnad study of the Hadith. I have collected it from the books that are classified in the Sunnah, and I have commented on all its words and its narrations and showed the status of narrators. I have found that the sayings of the scholars are consistent in all the ways of the Hadith, and it is not possible to correct this Hadith and this situation, as opposed to those which were corrected by the late scholars. Otherwise, the meaning of the Hadith is fixed in the book. 
653 |a الحديث النبوي  |a الجرح والتعديل  |a رواة الحديث 
692 |a يا معشر  |a آمن بلسانه  |a الجرح  |a التعديل 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |4 العلوم الاجتماعية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |6 Social Sciences, Interdisciplinary  |c 005  |e AL Wasl University Journal  |l 065  |m ع65  |o 2512  |s مجلة جامعة الوصل  |v 000  |x 1607-209X 
856 |u 2512-000-065-005.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1454974  |d 1454974