عناصر مشابهة

قراءة للعتبات النصية في رواية الأسود يليق بك لأحلام مستغانمي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:A Reading of the Textual Threshold in the Novel of Black is Worthy of you Ahlem Mosteghanemi
المصدر:مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: بوطويل، سارة (مؤلف)
المجلد/العدد:مج13, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:186 - 193
DOI:10.33858/0500-013-002-084
ISSN:2437-0320
رقم MD:1451867
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
IslamicInfo
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03792nam a2200265 4500
001 2197422
024 |3 10.33858/0500-013-002-084 
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |9 560031  |a بوطويل، سارة  |e مؤلف  |q Boutawil, Sarah 
245 |a قراءة للعتبات النصية في رواية الأسود يليق بك لأحلام مستغانمي 
246 |a A Reading of the Textual Threshold in the Novel of Black is Worthy of you Ahlem Mosteghanemi 
260 |b جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف  |c 2021 
300 |a 186 - 193 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يتناول هذا البحث الموسوم بـ قراءة للعتبات النصية في رواية الأسود يليق بك لأحلام مستغانمي، عتبات النّص باعتبارها بنيات لغوية وأيقونية تتقدم المتون وتعقبها لتنتج خطابات واصفة لها تعرف بمضامينها وأشكالها وأجناسها، وتقنع القراء باقتنائها، ومن أبرز مشمولاتها: اسم المؤلف، والعنوان، والأيقونة، ودار النشر، والإهداء والمقتبسة، والمقدمة... وهي بحكم موقعها الاستهلالي - الموازي للنّص والملازم لمتنه تحكمها بنيات ووظائف مغايرة له تركيبيا وأسلوبيا ومتفاعلة معه دلاليا وإيحائيا، فتلوح بمعناه دون أن تفصح عنه، وتظل مرتبطة به ارتباطا وثيقا على الرغم من التباعد الظاهري الذي قد يبدو بينهما أحيانا، كما أنها تنتج خطابا يمتد من النص إلى العالم ومن العالم إلى النص، ويشكل في امتداده نقطة وصول وجسر اللقاء بينهما.  |b This research tagged with areading of the textual thresholds in the novel the black is worthy of you Ahlem Mosteghane. the thresholds of the text the structures of the linguistic iconic almton and follow them to produce letters describing them and their contente and froms and races, and convince readers to acquire, and the most prominent include: Author name, and title, and icon, and dedication, and quoted, and introduction... it is by virtue of its starting position – parallel to the text and linked to the same governed by structures and function that are different syntactically and intractively and reflectively, it is revealed in it meaninig without revealing it, and remains closely linked to it despite the apparent divergence that may somtimes appear between them. It also produces a discourse that extends from the world to the text, and in it extension constitutes the point of arrival and bridge between them. 
653 |a النصوص الموازية  |a رواية الأسود يليق بك  |a النقد الأدبي  |a مستغانمي، أحلام 
692 |a العتبات النصية  |a العنوان  |a اللوحة الفنية  |a اسم المؤلف  |a الإهداء  |b Thresholds  |b Title  |b Painting  |b Author Name   |b Dedication 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |4 العلوم الاجتماعية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |6 Social Sciences, Interdisciplinary  |c 084  |f Al-akādīmiyaẗ li-l-dirāsāt al-iğtimāՙiyaẗ wa al-insāniyaẗ  |l 002  |m مج13, ع2  |o 0500  |s مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية  |t The Academy Journal of Social Studies and Humanities  |v 013  |x 2437-0320 
856 |u 0500-013-002-084.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
995 |a IslamicInfo 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1451867  |d 1451867