عناصر مشابهة

جوزيف دانهاوزر: الرسام الذي أثار الجدل بلوحاته الاجتماعية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة فكر
الناشر: مركز العبيكان للأبحاث والنشر
مؤلف: هيئة التحرير (مؤلف)
المجلد/العدد:ع38
محكمة:لا
الدولة:السعودية
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:202 - 205
رقم MD:1450533
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02630nam a22002057a 4500
001 2196266
041 |a ara 
044 |b السعودية 
110 |9 4322  |a هيئة التحرير  |e مؤلف  |g Editorial Board 
245 |a جوزيف دانهاوزر:  |b الرسام الذي أثار الجدل بلوحاته الاجتماعية 
260 |b مركز العبيكان للأبحاث والنشر  |c 2023  |g سبتمبر 
300 |a 202 - 205 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e تحدث المقال عن جوزيف دانهاوزر الرسام الذي أثار الجدل بلوحاته الاجتماعية. وبين أن جوزيف كان رساما نمساويا شهيرا عاش في أوائل القرن التاسع عشر، اشتهر بلوحاته الواقعية والمفصلة، وخاصة المتعلقة بالموضوعات التاريخية والأسطورية، والتي تناولت قضايا اجتماعية وأخلاقية في عصره، كالفقر، والظلم، والفساد. وأهتم الفنان بأصوات الفئة التي لا صوت لها وهما العمال والفلاحين والفقراء والمشردين، ومن أشهر لوحاته في هذا المجال لوحة الغني الشره التي رسمت عام (1836). وأظهر أن لوحاته تعد شهادة على شغفه بالفن وتفانيه في مهنته، حظيت أعماله بتقدير كبير لتميزها الفني، وهو من أهم الرسامين في عصره، وكان بارعا في رسم التاريخ، فأبدع في تصوير مشاهد من التاريخ الأوروبي والكلاسيكي كلوحة (اللقاء) و(بورود)، وصور مشاهد من التاريخ النمساوي، نجحت لوحاته على الصعيدين النقدي والتجاري، نظرا لتميزها الفني والاهتمام بالتفاصيل وقدرته على التقاط روح العصر. واختتم المقال بالتأكيد على أعماله التي ألهمت وأسرت الجماهير في جميع أنحاء العالم، توفى في فيينا (1845). كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2024 
653 |a دانزر، جوزيف، ت. 1845 م.  |a اللوحات الفنية  |a الأعمال الإبداعية  |a اللوحات الاجتماعية 
773 |4 دراسات ثقافية  |6 Cultural studies  |c 072  |e Fikr Magazine  |l 038  |m ع38  |o 0780  |s مجلة فكر  |v 000 
856 |u 0780-000-038-072.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1450533  |d 1450533