عناصر مشابهة

دور بنك الجزائر في مواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا على الاقتصاد الجزائري خلال 2020-2021

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Role of the Bank of Algeria in Facing the Economic Repercussions of the Corona Pandemic on the Algerian Economy during 2020-2021
المصدر:أبحاث اقتصادية معاصرة
الناشر: جامعة عمار ثليجي الاغواط - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: كمال، كرمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن مويزة، مسعود (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج6, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:153 - 172
ISSN:2602-7623
رقم MD:1450472
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الإجراءات التي قام بها بنك الجزائر لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا على الاقتصاد الجزائر. ولتحقيق هذا الهدف تطرقنا إلى البنك المركزي ووظائفه، والسياسة النقدية وأدواتها المستخدمة في مواجهة الأزمات الاقتصادية، كما تطرقنا أيضا إلى آثار تلك الجائحة على الاقتصاد الجزائري. توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أبرزها أن جائحة كورونا أثرت سلبا على الاقتصاد الجزائري، وأن بنك الجزائر لعبا دورا فعالا في مواجهة هذه الأثار السلبية؛ بإقرار تخفيض معدلات الفائدة، وتخفيف بعض الإجراءات الاحترازية المطبقة على نشاط البنوك والمؤسسات المالية في الجزائر.

The study aims to Highlight the measures taken by the Bank of Algeria to confront the economic repercussions of Corona pandemic on the Algerian economy. To achieve this goal, we analyse the role of central bank and its functions, the monetary policy and its tools used in facing economic crises. Also, we discussed the effects of this pandemic on the Algerian economy. The study reached a number of results, most notably that the Corona pandemic negatively affected the Algerian economy, where the Bank of Algeria played an effective role in facing these negative effects by approving the reduction of interest rates and easing some of the precautionary measures applied to the activity of banks and financial institutions in Algeria.