عناصر مشابهة
ألكسندر نيستروغين وسلاسة الشعر الروسي المعاصر
المصدر: | مجلة فكر |
---|---|
الناشر: |
مركز العبيكان للأبحاث والنشر
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع37 |
محكمة: | لا |
الدولة: | السعودية |
التاريخ الميلادي: | 2023 |
الصفحات: | 108 - 110 |
رقم MD: | 1450291 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02008nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 2196045 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b السعودية | ||
100 | |9 375077 |a عزيز، تحسين رزاق |e مؤلف | ||
245 | |a ألكسندر نيستروغين وسلاسة الشعر الروسي المعاصر | ||
260 | |b مركز العبيكان للأبحاث والنشر |c 2023 |g مايو | ||
300 | |a 108 - 110 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e تحدث المقال عن ألكسندر نيستروغين وسلاسة الشعر الروسي المعاصر. ولد ألكسندر غافريلوفيتش نيستروغين عام (1954) في إحدى القرى التابعة لمقاطعة فارونيش في روسيا الحكومية، عمل محققا ومحاميا وقاضيا ورئيس محكمة، ونشرت له العديد من المجموعات الشعرية من بينها صوتان (1988)، اسم روسي (1993)، وثلوجي (1999)، ولوحظت موهبته في وقت مبكر جدا ولكنه لم يستغلها لمنفعة شخصية، وكان يميل إلى ولوج مجال الأدب من دون تملق ومن دون شغل مناصب رفيعة أو إدارة مجلات أدبية، ويمتاز نيستروغين بالتواضع ويري فيه زينة النفس، وعلى المستوى الصوتي كل شيء لديه ينجز بدقة وبتناسق وصحيح من الناحية التقليدية وجميل؛ إذ تتناغم في قصائده الأخيرة المعاني مع رنين المفردات. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2024 | ||
653 | |a الشعر الروسي |a الشعر الغنائي |a النقد الشعري |a المشاعر الشخصية | ||
773 | |4 دراسات ثقافية |6 Cultural studies |c 039 |e Fikr Magazine |l 037 |m ع37 |o 0780 |s مجلة فكر |v 000 | ||
856 | |u 0780-000-037-039.pdf | ||
930 | |d y |p n |q n | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 1450291 |d 1450291 |