عناصر مشابهة

التحرش الجنسي الإلكتروني بالمرأة عبر شبكات التواصل الاجتماعي: دراسة على عينة من مستخدمات شبكة الفايسبوك

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Online Sexual Harassment of Women through the Social Media Networks: Study on a Sample of Facebook Users
المصدر:مجلة طبنة للدراسات العلمية الأكاديمية
الناشر: المركز الجامعي سي الحواس بريكة
المؤلف الرئيسي: مرابط، فريدة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الزاهي، دنيا (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج6, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:1415 - 1431
DOI:10.51841/2159-006-002-069
ISSN:2661-7633
رقم MD:1448621
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعيش العالم المعاصر اليوم ثورة معرفية تكنولوجية هائلة، تلك الثورة التي صاحبها ظهور الشبكة العنكبوتية، بكل ما تحمله من خدمات وتطبيقات، ومنها: شبكة الفايسبوك، التي أصبح استخدامها حتمية ضرورية لا غنى عنها في أداء عديد الوظائف والمهام في أوساط النساء، حيث تجد فيها ما يشبع متطلباتها وحاجاتها، إلا أن سوء استخدام هذه الشبكة، أدى إلى إشاعة نمط جديد من الجرائم الإلكترونية، تحت مسمى التحرش الجنسي الإلكتروني، هذه الظاهرة التي استفحلت مؤخرا مع تزايد مستخدمي الفايسبوك، حيث ارتأينا تسليط الضوء على هذا النمط من الجرائم الإلكترونية.

A huge revolution in knowledge technologies is emerging in today's world, accompanied by the emergence of the network Internet, and all its applications, in particular Facebook, whose use is necessary in many professions for women, because they find there what they need. However, the misuse of this network has led to the spread of a new paradigm of cybercrime. Under the name of: electronic sexual harassment, this phenomenon has grown in recent times with the growing number of Facebook users. This study is an attempt to highlight this pattern of cybercrime.