عناصر مشابهة

بنية التمثلات الهزلية في السينما الثورية الجزائرية: عرض تأريخي / إعلامي في طبيعة التأسيس والتطور

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Structure of Comic Representations in the Algerian Revolutionary Cinema: A Historical / Media Presentation on the Nature of Establishment and Development
المصدر:مجلة المعارف للبحوث والدراسات التاريخية
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية
المؤلف الرئيسي: لبزة، عصام رزاق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قواسمي، سهام (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج8, ع4
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:235 - 253
ISSN:2437-0584
رقم MD:1448467
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03323nam a22002417a 4500
001 2194192
041 |a ara 
044 |b الجزائر 
100 |9 504053  |a لبزة، عصام رزاق  |e مؤلف  |q Lebzah, Essam Razzaq 
245 |a بنية التمثلات الهزلية في السينما الثورية الجزائرية:  |b عرض تأريخي / إعلامي في طبيعة التأسيس والتطور 
246 |a The Structure of Comic Representations in the Algerian Revolutionary Cinema:  |b A Historical / Media Presentation on the Nature of Establishment and Development 
260 |b جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية  |c 2023  |g أكتوبر 
300 |a 235 - 253 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تعتبر السينما في الجزائر مكنزا زاخرا بالمعطيات الثقافية والتقنية والتاريخية، على اعتبار أنها صناعة تمخضت عن واقعية الثورة التحريرية المظفرة، وقد كان أن ارتبطت السينما الثورية بالمقاربة الهزلية، التي ما فتئت أن تجانست معها من حيث البنية والهدف الإنتاجي وفق بعديها الثوري والتاريخي. تحاول دراستنا هذه أن تنظر وفق نسق تفكيكي وتوثيقي بدلالات تاريخية وإعلامية إلى طبيعة نشأة السينما الثورية، ومن ثم التبصر في تمثلات السينما الهزلية من خلالها، بالإضافة إلى التعرف على الكيفيات التأسيسية للصناعات الهزلية في السينما كمنتج إعلامي.  |b Cinema in Algeria is considered a treasure full of cultural, technical and historical data because it is an industry that resulted in the realism of the victorious liberation revolution. Thus, the revolutionary cinema was associated with the comic approach which has been consistent with it in terms of structure and produced goal according to its revolutionary and historical dimensions. Our study attempts to look at a deconstructive and documented system with historical and media indications at the nature of the emergence of revolutionary cinema. Then, it gives an insight the representations of comic cinema through it. Moreover, it aims to identify the foundational modalities of comic industries in cinema as a media product. 
653 |a السينما الجزائرية  |a الأفلام السينمائية  |a الطابع الهزلي  |a الثورة التحريرية 
692 |a السينما  |a السينما الثورية  |a السينما الهزلية  |a الفيلم  |a السخرية  |a الكوميديا  |a الفكاهة  |b Cinema  |b Revolutionary Cinema  |b Comic  |b Film  |b Irony  |b Comedy  |b Humour 
700 |9 613804  |a قواسمي، سهام  |e م. مشارك  |q Qawasmi, Seham 
773 |4 علم الآثار  |4 التاريخ  |6 Archaeology  |6 History  |c 010  |e Journal of El Maaref for Researches and Historical Studies  |l 004  |m مج8, ع4  |o 2165  |s مجلة المعارف للبحوث والدراسات التاريخية  |v 008  |x 2437-0584 
856 |u 2165-008-004-010.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1448467  |d 1448467