عناصر مشابهة

التحديات التي تواجه حاضنات الأعمال كآلية من آليات دعم المؤسسات الناشئة: دراسة حاضنة INNOEST COMPANY نموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Challenges Facing Business Incubators as a Mechanism of Support for Emerging Institutions: The Study of the INNOEST COMPANY Incubator as a Model
المصدر:مجلة جديد الاقتصاد
الناشر: الجمعية الوطنية للاقتصاديين الجزائريين
المؤلف الرئيسي: بوعزة، عفاف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوسمينة، أمال (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج18, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:189 - 217
ISSN:1112-7341
رقم MD:1447500
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور حاضنات الأعمال في دعم المؤسسات الناشئة حيث قمنا بتسليط الضوء على حاضنة الأعمال لولاية تبسة INNOEST COMPANY نموذجا من خلال تقييم نشاطها في دعم المؤسسات الناشئة. وتوصلنا إلى أن حاضنة تبسة تعتبر آلية ناجحة في دعم ومرافقة المؤسسات الناشئة، وذلك من خلال الإنجازات والمشاريع التي قدمتها الحاضنة في فترة وجيزة من خلال الخدمات التسويقية والمالية والاستشارات القانونية والإدارية خلال فترة الاحتضان وقبلها، لكن رغم ذلك فهي تعاني من مشكل تعاني منه كل آليات الدعم، وهو مشكل التمويل اللازم لتجسيد الأفكار الريادية على أرض الواقع.

This study aims to highlight the role of business incubators in supporting emerging startups where we shed light on the business incubator of the state of Tebessa INNOEST COMPANY as a model by evaluating its activity in supporting emerging startups. We concluded that the tebessa Incubator is a successful mechanism in supporting and accompanying startups. Through the achievements and projects provided by the incubator in a short period of time through marketing and financial services and legal and administrative advice during and before the incubation period but despite that it suffers from a problem that all mechanisms suffer from which is the problem of financing necessary to embody the pioneering ideas on the ground.