عناصر مشابهة

تحليل أثر المنصات الرقمية على تجربة الشراء وعواقبها النفسية والاجتماعية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Analysis of the Effect of the Digital Platforms on the Purchase Experience and its Psychological and Social Consequences
المصدر:مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: حماد، كرم جمال أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج3, عدد خاص
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:583 - 602
ISSN:2735-5861
رقم MD:1444201
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أحدث التبني الواسع لمنصات التسوق الرقمية ثورة في طريقة شراء المستهلكين للمنتجات والخدمات. وتهدف هذه المقالة البحثية إلى استكشاف تأثير المنصات الرقمية على تجربة الشراء، وعواقبها النفسية والاجتماعية، مع التركيز بشكل خاص على الندم بعد الشراء. الندم بعد التسوق الرقمي؛ ظاهرة تتميز بمشاعر الأسف، أو عدم الرضا، أو خيبة الأمل التي يعاني منها المستهلكون بعد الشراء عبر الإنترنت. وقد قام الباحث في هذه الورقة بتحليل شامل للعوامل التي تسهم في الندم الذي يعقب التسوق الرقمي وآثاره على الرفاهية النفسية والاجتماعية للمستهلكين. وتوفر النتائج رؤى قيمة لكل من المستهلكين، وشركات التجارة الإلكترونية قد تسهم في فهم، ومعالجة التحديات التي تفرضها بيئة التسوق الرقمي.

The widespread of digital marketing platforms has revolutionized the way consumers purchase products and services. This article aims to explore the impact of digital platforms on the purchasing experience, and its psychological and social consequences, with a particular focus on post-purchase regret. Regret after digital shopping; A phenomenon characterized by the feelings of regret, dissatisfaction, or disappointment experienced by consumers after making an online purchase. In this paper, the researcher comprehensively analyzes the factors that contribute to regret following digital shopping and its effects on the psychological and social well-being of consumers. The results provide valuable insights for both consumers and e-commerce companies that may contribute to understanding and addressing the challenges posed by the digital shopping environment.