عناصر مشابهة

أثر لعبة PUBG على القيم المعرفية للطلبة المراهقين

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Impact of PUBG Game on the Cognitive Values of Adolescent Students
L’impact du jeu PUBG sur les valcurs Cognitivcs des Élèves Adolescents
المصدر:مجلة ألف اللغة والإعلام وللمجتمع
الناشر: جامعة الجزائر 2 - كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، الشيخ صالح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بنت بدزيز، مستورة (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج10, ع4
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:115 - 133
ISSN:2437-0274
رقم MD:1443193
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدراسة إلى البحث عن تأثيرات اللعبة الإلكترونية PUBG على القيم المعرفية للطلبة المراهقين كالدافعية للتعلم والعدوانية وتشتت الانتباه. واستعان الباحث للإجابة عن سؤال الدراسة المنهج الوصفي الكيفي، تحليل المحتوى، حيث قام بمقابلات مع عينة الدراسة التي تكونت من ثمانية طلبة ممارسين للعبة الإلكترونية بوبجي، PUBG واستخدم المقابلة كأداة للدراسة، بعد أن تأكد من خصائصها السيكومترية، وقد توصل بعد التحليل والمناقشة إلى أن اللعبة الإلكترونية PUBG تعكس قيم العدوانية والدافعية المنخفضة للتعلم وتشتت الانتباه ولها آثار سلبية على الطلبة.

This study aims to analyze the effects of the electronic game “PUBG” on the cognitive values of adolescent students, such as motivation to learn, aggression, and distraction. To address the research question, the researcher employed a qualitative descriptive approach, specifically content analysis, and conducted interviews with a sample of eight students who engage in the electronic game PUBG. Interviews were used as a research tool. Following the confirmation of its psychometric properties, and subsequent analysis and discussion, it was concluded that the electronic game PUBG is associated with increased aggressiveness, low motivation to learn, and distraction, thus having negative effects on students.

Cette étude vise à analyser les effets du jeu électronique PUBG sur les valeurs cognitives des adolescents, notamment la motivation à apprendre, l’agressivité et la distraction. Pour répondre à cette question de recherche, le chercheur a utilisé une approche qualitative descriptive, à savoir l’analyse de contenu, et a mené des entretiens avec un échantillon composé de huit étudiants pratiquant le jeu électronique «PUBG». L’entretien a été utilisé comme outil d’étude. Après confirmation de ses propriétés psychométriques, et suite à l’analyse et à la discussion des résultats, il a été conclu que le jeu électronique PUBG était associé à une agressivité accrue, à une faible motivation pour l’apprentissage et à une distraction, ayant ainsi des effets négatifs sur les élèves.