عناصر مشابهة

أثر نمط المستويات بالمحفزات الرقمية في بيئة التعلم الافتراضية على تنمية مهارات إنتاج الألعاب التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة تكنولوجيا التعليم والتعلم الرقمي
الناشر: الجمعية المصرية للتنمية التكنولوجية
المؤلف الرئيسي: عبدالحافظ، رحاب خليفة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الأخضر، منال شوقي بدوي (م. مشارك), الجارحي، علي حسن عويس (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج4, ع13
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:117 - 159
ISSN:2785-9754
رقم MD:1439425
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:كشف البحث عن أثر نمط المستويات بالمحفزات الرقمية في بيئة التعلم الافتراضية على تنمية مهارات إنتاج الألعاب التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا. عرض البحث إطاراً مفاهيمياً تضمن المحفزات الرقمية، بيئة تعلم افتراضية، الألعاب التعليمية. واعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي، والتجريبي. وتمثلت أدوات البحث في قائمة مهارات إنتاج الألعاب التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا، وقائمة معايير تصميم بيئة تعلم إفتراضية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات إنتاج الألعاب التعليمية، واختبار إلكتروني معرفي، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي، وبطاقة تقييم جودة إنتاج الألعاب التعليمية. وتم تطبيقها على عينة قوامها (30) طالب من طلاب الدبلوم الخاص بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة المنصورة بإستخدام مجموعة تجريبية واحدة. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. وأوصى البحث بضرورة توظيف بيئات التعلم الافتراضية في تنمية العديد من المهارات لدى الطلاب بالمراحل المختلفة. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2024