عناصر مشابهة

أثر استخدام التعلم التعاوني في تنمية مهارة الكتابة الإملائية لدى طلبة الصف الثالث الإبتدائي في مقرر اللغة العربية في الأردن

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:المجلة العربية للنشر العلمي
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: البدارين، أحمد مفلح حمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع31
محكمة:نعم
الدولة:الأردن
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:567 - 582
ISSN:2663-5798
رقم MD:1435540
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف إلى أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارة الكتابة الإملائية في مقرر اللغة العربية لدى طلبة الصف الثالث الابتدائي بمدرسة نهاوند الأساسية الأولى المختلطة/ لواء ماركا في الأردن. ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء استراتيجية تعليمية تستند إلى التعلم التعاوني وتطبيقه على عينة الدراسة التي تكونت من (50) طالبا وطالبة للصف الثالث الابتدائي في لواء ماركا، وأظهرت نتائج الدراسة فروقا ذات دلالة إحصائية في تنمية مهارات الكتابة الإملائية لدى طلاب المجموعة التجريبية التي درست باستخدام التعلم التعاوني مقارنة بطلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية. وأوصت الدراسة باعتماد استراتيجية التعلم التعاوني لأهميتها في الكتابة الإملائية وتوظيفها في البيئة الصفية.

The aim of this study is to investigate the effect of using the cooperative learning strategy on developing the skill of writing spelling in the Arabic language course for third-grade primary students at the Nahawand First Mixed Elementary School / Marka District in Jordan. To achieve this goal, the researcher built an educational strategy based on cooperative learning and applied it to the study sample that consisted of (50) male and female students of the third grade of elementary school in Marka District. The results of the study showed statistically significant differences in the development of spelling writing skills among the students of the experimental group that studied using Cooperative learning compared to the control group students who studied in the usual way. The study recommended the adoption of a cooperative learning strategy due to its importance in spelling writing and its use in the classroom environment.