عناصر مشابهة

الخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة على آلة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Fear of Playing the Tune Incorrectly on the Violin and the Precursor to How to Eliminate it by the Kato Haves Method
المصدر:مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، محمد عصام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: درويش، كمال سيد درويش (م. مشارك), محمد، صفاء أحمد حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج47, ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:856 - 874
ISSN:1110-7804
رقم MD:1434434
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف البحث إلى التخلص من التوتر والخوف الناتج من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة بأسلوب كاتو هافز Kato Havas، حيث تناول البحث نبذة عن هافز حيث ولدت في المجر بمدينة تارجو سيكويسك برومانيا ٥ نوفمبر عام ۱۹۲۰، وهي عازفة كمان مجرية كلاسيكية ومعلمة لكلا من آلتي الكمان والفيولا وأهم ما نشر لها من الكتب المشيرة للمنهج الجديد. وقد تضمن الإطار النظري للبحث، معرفة أسباب الخوف من النغمة الغير الصحيحة والعلاجات، وكيفية وضع الذراع الأيسر بالطريقة الصحيحة المريحة للعازف، وموضع الأصابع لليد اليسرى وكيفية وجود الفراغ بين الإبهام وأصابع اليد وكيفية وضع الأصابع بالشكل الصحيح وكيفية ضغط طرف الأصبع على الوتر دون إحداث تشنج يسبب توتر وقلق، وكيفية التقليل من التوتر الناتج من الإصبع الرابع وتمهيده للعزف. وتضمن الإطار التطبيقي: توضيح تمارين خاصة بوضع اليد اليسرى على الكمان وأهمية الفراغ الموجود بين إصبع الإبهام وبين الآلة وتمارين لاسترخاء الزراع الأيسر وتمارين تمهيدية خاصة للإصبع الرابع، وأختتم البحث بالنتائج والتوصيات ثم قائمة المراجع وملخص البحث.

This research aims to get rid of tension and fear of playing the tone incorrectly in the style of Kato Havas, She was born in Hungary on November 5, 1920, and she is a Hungarian violinist and teacher of both violin and viola instruments, and the most important books published for her referring to the new curriculum. The theoretical framework included: knowing the causes of fear of the incorrect tone, and treatments. And how to position the left arm the right way, comfortable for the player, the position of the fingers of the left hand, how to being the space between the thumb and the fingers of the hand, and how to position the fingers correctly, and how to press the finger on the chord without causing the spasm, which causes stress and anxiety, and how to reduce the tension caused by the fourth finger and pave it to play. The applied framework included: Explanation exercises for placing the left hand on the violin, the importance of the space between the thumb and the instrument, and left arm relaxation exercises, and introductory exercises for the fourth finger. The research concluded with results and recommendations, then a list of references and a summary of the research.