عناصر مشابهة

التقنيات العزفية للبيانو في الهوية الفرنسية عند آرثر هونيجر من خلال البوم "سبع قطع قصيرة"

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Piano Playing Techniques in French Identity of Arthur Honegger's through the Album "Seven Short Pieces"
المصدر:مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: محمد، خالد محمد رشدي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج46, عدد خاص
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:651 - 684
ISSN:1110-7804
رقم MD:1434427
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:الفنون هي الأكثر تعبيراً عن الهوية والموسيقى هي الأسرع في التأثير عن الهوية بالنسبة للشعوب، وتلك ما ظهر في النصف الثاني من القرن التاسع عشر باستخدام عناصر الهوية في الموسيقى العالمية وتنوعت تلك المفاهيم في القرن العشرين وأخذ كل مجتمع يعبر عن هويته الموسيقية بأشكال مختلفة، وفي الهوية الفرنسية ظهرت مجموعة الستة بزعامة إريك ساتي الذي كان له الفضل الأكبر في تكوين جماعة الستة والتي يرجع لها الفضل في إيجاد الهوية الموسيقية الفرنسية، وأشهر شخصيات هذه الجماعة - ميلو - بولانك - دوروى جرمين تايفير - جورج أوريك - وأرثر هونيجر الذي تأثر بمفاهيم الموسيقى الأوروبية بشكل عام وعناصر الموسيقى الفرنسية بشكل خاص وجاءت مؤلفاته الآلة البيانو متعددة المفاهيم عن الهوية الأوروبية في التأثيرات سواء للبوليفونية، أو الصياغة الموسيقية بشكل عام وعن الهوية الفرنسية في التنوع للمقامات وتناول عناصرها بشكل أكثر ثراء، وذلك من منظور المفاهيم الحديثة للقرن العشرين، والتقنيات العزفية للبيانو مع تلك المفاهيم جاءت من منظور جديد ما بين تقنيات في التعددات المقامية على آلة البيانو أو لمس للدوديكافونية أو البوليفونية أو مفاهيم أخرى، ولقد تميزت مؤلفات آرثر هونيجر للبيانو بصفة عامة ومقطوعات ألبوم (سبع قطع قصيرة) بصفة خاصة باستخدام المقامات اليونانية وتعدد المقامات في المقطوعة الواحدة، واستخدام النماذج الإيقاعية المتعددة والتنوع في الأفكار اللحنية والاهتمام بالتظليل والمصطلحات التعبيرية والتقنيات العزفية، ومن هذا المنطلق هدفت تلك الدراسة إلى إلقاء الضوء على الهوية الفرنسية من منظور الهوية الأوروبية من خلال ألبوم (سبع قطع قصيرة) عند أرثرهونيجر وباستخدام المنهج التحليلي للتقنيات العزفية لهذا الألبوم، وتوصلت النتائج إلى بعض المفاهيم المتأثرة بالهوية الأوروبية والهوية الفرنسية تحديداً وأشكال مختلفة من التقنيات العرفية للبيانو وأسلوب التأليف في ضوء مؤلفات ألبوم (سبع قطع قصيرة) عند آرثر هونيجر وكيفية الاستفادة منها في عملية التعليم الموسيقي لدارسي البيانو.

Arts are the most expressive of identity and music which is the fastest influencing of identity for people and that's what emerged in the second half of the 19th century by using elements of identity in world music and those concepts varied in the 20th century. Each society began to express its musical identity in various forms. In French identity the group of six appeared by Eric Sati the leader who had the greatest credit for the formation of the Group of Six, which is credited in finding a French musical identity. The most famous personalities of this group; Milhaud, Poulenc, Duruy, Germaine Tailleferre, Georges Auric and Arthur Honegger who was influenced by the concepts of European music in general and the elements of French music in particular. His piano instrument compositions become many concepts about European identity in the influences of polyphony or the musical formulation in general, and the French identity in the diversity of modes and its elements in a richer way, and from the perspective of modern concepts of the twentieth century. And the piano playing techniques with these concepts result from a new perspective between techniques in polytonality on piano or touching of dodecaphony or polyphony or other concepts. Arthur Honegger piano compositions distinguished in general and the album 'Seven Short Pieces' in particular by the use of Gregorian modes, and polytonality, polyrhythm, diversity in melodic ideas, articulation, expressive terms and piano playing techniques in one composition. From this point of view, the study aimed to shed light on French identity from the perspective of European identity through the album (Seven Short Pieces) by Arthur Honegger using the analytical method of the piano playing techniques of this album. The results came to some concepts influenced by European identity and French identity in particular and different forms of piano playing techniques and the style of composer in the light of the compositions of album "Seven Short Pieces" by Arthur Honegger's and how to use it in the process of music education for piano learners.