عناصر مشابهة

طريقة أرتورو كوكولي "Arturo Cuccoli" في تدريس آلة التشيللو للمبتدئين

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة علوم وفنون الموسیقى
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية
المؤلف الرئيسي: عمارة، سارة السيد الأحمدي (مؤلف)
المجلد/العدد:مج47, ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:834 - 855
ISSN:1110-7804
رقم MD:1434422
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعددت مدارس العزف على آلة التشيللو ووصلت إلى مستوى عال من التقدم والتطور فوضعت أسس تعليم الآلة والمناهج العلمية المبنية على القواعد التي تعطي التوازن بين تقنيات اليد اليمنى واليسرى، وكان لإيطاليا دوراً كبيراً في وضع أسس تعليم آلة التشيللو والأساليب المتنوعة للعزف عليها على يد الكثير من المؤلفين والعازفين على الآلة، والمدرسة الإيطالية من أقدم المدارس التي اهتمت منذ بدايتها بطرق الأداء، ومن أهم أعلامها خلال القرن العشرين أرتورو كوكوللي Arturo Cuccoli الذي كانت موهبته أكثر رسوخًا في المجال التعليمي، وقد وثق أسلوبه التعليمي في مدرسته بعنوان "المنهج الابتدائي لآلة التشيللو" " metodo elementare per violoncello" والمكونة من ثلاثة أجزاء ويتم تحليل الجزء الأول في بحثنا الحالي. جاءت مشكلة البحث من منطلق أن لإيطاليا دوراً كبيراً في وضع أسس تعليم آلة التشيللو والأساليب المتنوعة والارتقاء بتقنياتها على مستوى العالم، إلا أنه لم يتم استخدام مدارسها الحديثة مثلما يتم مع المدارس الألمانية والأمريكية، لذا رأت الباحثة إلقاء الضوء على إحدى المدارس الإيطالية خلال القرن العشرين وهي مدرسة للمؤلف الإيطالي أرتورو كوكولي Arturo Cuccoli وتناولها بالشرح والتحليل لتشكل محتوى فني يهدف إلى تنمية مهارات العزف عند الطالب المبتدئ وإلمامه ومعرفته بالمدرسة الإيطالية ليتم الاستفادة بها في تدريس الآلة بالكليات والمعاهد الموسيقية. وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، واختتمته بعرض أهم النتائج التي توصلت إليها من الدراسة التحليلية ثم أهم التوصيات المقترحة والمراجع.

There have been many schools of cello playing and have reached a high level of progress and development, laying the foundations for instrument learning and scientific curricula based on rules that give a balance between right and left hand techniques, and Italy had a major role in laying the foundations for teaching the cello and the various methods of playing it by many composers and instrument players. The Italian school is one of the oldest schools that have been concerned since its inception with methods of performance, and one of its most important figures during the twentieth century was Arturo Cuccoli, whose talent was more firmly established in the educational field. It consists of three parts and the first part is analyzed in our current research. The problem of the research came from the premise that Italy played a major role in laying the foundations for teaching the cello instrument and the various methods and upgrading its techniques in the world. However, its modern schools were not used as is done with German and American schools, so the researcher saw shedding light on one of the Italian schools during the twentieth century, which is A school for the Italian composer Arturo Cuccoli, which was explained and analyzed to form artistic content aimed at developing the playing skills of the novice student and his familiarity and knowledge of the Italian School to be used in teaching the instrument in colleges and conservatories. The researcher followed the descriptive analytical approach and concluded it by presenting the most important results that she reached from the analytical study, then the most important suggested recommendations and references.