عناصر مشابهة

Difficulties of Developing Learner Autonomy in the Algerian ESP Context: The Case of ESSA - Alger Students

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:صعوبات تطوير استقلالية المتعلم في سياق اللغة الإنجليزية كلغة تخصص: طلاب المدرسة العليا للعلوم التطبيقية بالجزائر أنموذجا
المصدر:مجلة دفاتر البحوث العلمية
الناشر: المركز الجامعي مرسلي عبدالله بتيبازة
المؤلف الرئيسي: Selama, Sid Ali (مؤلف)
المجلد/العدد:مج11, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:158 - 169
DOI:10.37218/1426-011-001-010
ISSN:2335-1837
رقم MD:1434031
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:This study addresses learner autonomy-related issue within an ESP context in an Algerian engineering institution. It takes departure from a previous study (Selama, 2018), which reported a little attention being given to autonomous learning by ESP students. Based on the aforementioned study results, it has been argued through this paper that developing learner autonomy is conditioned by a set of factors. In line with this, the existing literature has identified a broad range of personal, interpersonal, institutional and cultural factors which have a substantial impact-both positive and negative-on student's life-long learning skills. Accordingly, the present research sets out to investigate what may lead students to have such attitudes towards autonomous learning. To achieve research's goal, the targeted students were surveyed through a questionnaire. Based on the obtained results, some recommendations are made in order to overcome learner autonomy constraints within and beyond the ESP context.

تتناول هذه الدراسة القضايا المتعلقة باستقلالية المتعلم في سياق اللغة الإنجليزية كلغة تخصص، اعتمادا على دراسة سابقة (Selama, 2018)، والتي أشارت إلى القليل من الاهتمام بالتعلم الذاتي من قبل طلاب اللغة الإنجليزية كلغة تخصص بالمدرسة العليا للعلوم التطبيقية بالجزائر. وفقا لذلك، يهدف البحث الحالي إلى استكشاف ما قد يقود الطلاب إلى اتخاذ مثل هذه المواقف تجاه التعلم المستقل. لتحقيق هدف البحث، تم توزيع استبيان على الطلاب المستهدفين بناء على النتائج التي تم الحصول عليها، فقد تبين من خلال هذه الورقة أن تطوير استقلالية المتعلم مشروط بمجموعة من العوامل الشخصية والمؤسسية والثقافية التي لها تأثير كبير - إيجابي وسلبي - على مهارات التعلم مدى الحياة لدى الطالب، وعليه فقد تم تقديم بعض التوصيات من أجل التغلب على قيود استقلالية المتعلم.