عناصر مشابهة

مقومات ومعوقات السياحة الصحراوية الطبيعية في ليبيا: الواحات الشمالية الشرقية أنموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: المهدي، فضل الله محمود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عثمان، عثمان الناجي (م. مشارك), العلواني، رمزي الجارح محمد (م. مشارك), حسين، فرج عبدالله (م. مشارك), سعد، نجاة سليمان (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع68
محكمة:نعم
الدولة:ليبيا
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:1 - 27
ISSN:2312-4962
رقم MD:1433670
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعد صناعة السياحة من أهم الصناعات العالمية، حيث أصبحت صناعة العصر والمستقبل، كما يحتل النشاط السياحي مكانة مهمة في اقتصاديات الدول باعتباره رافدا من روافد التنمية الاقتصادية، حيث تتمتع منطقة الدراسة بالعديد من المعالم الطبيعية والتاريخية والمواقع الأثرية، والتي تعد من أبرز عناصر الجذب السياحي في ليبيا، إلا إنها لم تلق الاهتمام الملائم لها، حيث تواجه العديد من العصوبات التي حالت دون وصولها إلى المستوى المطلوب، لذا يهدف البحث إلى التعرض لواقع السياحة البيئية في منطقة الدارسة، من حيث مقوماتها والمشاكل التي تعاني منها للتوصل إلى أهم الاستنتاجات والتوصيات التي تساعد في تحسين المستوى السياحي في منطقة الدراسة.

The tourism industry is one of the most important global industries, as it has become the industry of the age and the future, and the tourism activity occupies an important position in the economies of countries as a tributary of the tributaries of economic development, as the study area enjoys many natural and historical monuments and archaeological sites, which are among the most prominent elements of tourist attractions in Libya, however, did not receive the appropriate attention to it, as it faces many obstacles that prevented it from reaching the required level, so the research aims to expose the reality of eco-tourism in the study area, in terms of its components and the problems it suffers from, in order to reach the most important conclusions and recommendations that help in Improving the level of tourism in the study area.