عناصر مشابهة

المآذن والقباب كعناصر تشكيل في المشغولة الفنية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Minarets and Domes as Forming Elements in Artifacts
المصدر:مجلة حوار جنوب - جنوب
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: نخلة، وجدي رفعت فريد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، محمد جلال علي (م. مشارك), فهيد، فهيد عيسى (م. مشارك)
المجلد/العدد:ع19
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2023
الصفحات:203 - 224
ISSN:2535-2229
رقم MD:1432784
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:لكي يبدع فنان الأشغال الفنية في تخصصه فعليه البحث المستمر عن كل ما هو جديد من تقنيات ليتماشى مع متطلبات العصر الحديث مع عدم التخلي عن الماضي وتراثه، ولحدوث ذلك فعليه التطلع إلى أساليب جديدة لتطوير مهاراته وأدواته في التفكير و من ثما ربطها بالفن الإسلامي حيث العلاقة المتفاعلة بين الفن والمادة، ومن حيث الرؤيا الجمالية والفلسفية، وهذا ما ميزه عن غيره من الحضارات التي ظهرت مثل حضارة اليونان القديمة أو الحضارات الأوروبية الحديثة، ومن هنا كان علينا أن نبدأ بإلقاء الضوء على أهم القيم الجمالية في العمارة الإسلامية وهي المآذن والقباب كعناصر تشكيل لإنتاج المشغولة الفنية بشكل عصري ومبتكر مستمده من التراث الإسلامي.

In order for the artist to create artistic works in his specialization, he must constantly search for all that is new in terms of techniques in order to be in line with the requirements of the modern era while not abandoning the past and its heritage. Between art and matter, and in terms of aesthetic and philosophical vision, and this is what distinguished it from other civilizations that emerged such as the civilization of ancient Greece or modern European civilizations, and from here we had to start by shedding light on the most important aesthetic values in Islamic architecture, which are minarets and domes as forming elements for the production of artifacts Art in a modern and innovative way derived from the Islamic heritage.